كيفية تدريب الكلب الخاص بك لتنظيف أسنانه

مخاطر أمراض اللثة

تعلم كيفية تدريب الكلب لتنظيف أسنانه أمر مهم. وفقا لإحصاءات كلية طب الأسنان الأمريكية البيطرية ، بحلول سن الثالثة ، معظم الكلاب تظهر بعض الأدلة على مرض اللثة. ما هو بالضبط أمراض اللثة ، والأهم من ذلك كله ، لماذا من المهم للغاية تنظيف أسنان الكلب؟

حسنا ، هذا هو التفسير الأساسي. بعد أن يأكل كلبك وجبة ، تمامًا كما يحدث عند الأشخاص ، يبدأ فيلم من البلاك الأبيض / الأصفر في الترسب على سطح أسنانه. في هذه المرحلة ، اللوحة سهلة الإزالة. في الواقع ، يمكنك حتى أن تتخلص من الظفر. إذا لم تتم إزالتها في غضون 24 إلى 36 ساعة ، فإن المعادن من لعاب الكلب ستؤدي إلى تصلب البلاك إلى مادة تعرف باسم الجير .

الآن ، لا يمكن إزالة الجير بسهولة باستخدام أظافرك أو بواسطة فرشاة الأسنان. تمسك بأسنان الكلب بطريقة مماثلة لأن يرقات الشعاب المرجانية تلتزم بقوة بالصخور المغمورة. في هذه المرحلة ، سوف يحتاج طبيب بيطري إلى إزالته ميكانيكيًا بواسطة طبيب بيطري باستخدام معدات متخصصة (مثل قشارة يدوية أو قشارة بالموجات فوق الصوتية). إذا فشلت في إزالة هذا الجير المتصلب من أسنان الكلب ، فسيظل الجير يتراكم في طبقات وستبدأ سلسلة من الأحداث المتتالية.

مع تراكم الجير تحت خط اللثة ، يبدأ تلف الأنسجة في الحدوث. تبدأ اللثة بالتهاب (التهاب اللثة) وسوف تنزف وتصبح منتفخة. أيضًا ، يتم تدمير العظام والأنسجة الرخوة المحيطة بأسنان الكلب (التهاب اللثة ، حرفيًا بمعنى الإلتهاب اليوناني "الالتهاب حول السن") الذي يؤدي تدريجياً إلى تساقط الأسنان وتناقص الأسنان المحتملة.

المضاعفات الأخرى التي قد تحدث تشمل خراجات جذر الأسنان ، وتطور الناسور الأنفي ، والتهابات العظام ، وضعف عظم الفك الذي قد يؤدي في الحالات الشديدة إلى كسور ، ناهيك عن البكتيريا المحتملة التي تنتقل من اللثة المريضة إلى مجرى الدم والوصول إلى حيوية أعضاء مثل قلب الكلب والكبد والكلى.

الآن ، عند الذهاب لتنظيف الأسنان واستخراجها ، سوف تستلزم الكلاب تخديرًا. نحن جميعا نحب ذلك إذا تمكنت كلابنا ببساطة من الاستلقاء على طاولة الفحص وأفواههم مفتوحة على مصراعيها وتقول "AHHHH". لسوء الحظ ، لن تجلس الكلاب صامتة وتكون متعاونة ، وقد تصبح كل تلك الأدوات الحادة التي وضعت في أفواهها خطرة على كل من الطبيب البيطري العامل والموظفين وبالطبع الكلب.

يفضل أن تبدأ خطة الأسنان الجيدة عندما يكون الكلب جروًا. إذا اعتد جرو على لمس أسنانه وتنظيفها منذ سن مبكرة ، فستكون رعاية الأسنان سهلة للغاية. ومع ذلك ، يبدو أن هذا من غير المرجح أن يحدث في معظم الحالات.

لقد واجهت هذه أول يد. عندما كنت أعمل في مستشفى للحيوانات ، اعتدت أن أرسل مجموعة جرو جميلة لأصحاب جرو جدد. وشملت الحزمة بعض الألعاب ، وكتيبات تدريب قعادة ، ومضغ الأسنان وفرشاة أسنان صغيرة. بمجرد استدعائه لتعيينهم ، سيأخذ العديد من أصحاب المجموعة الكاملة ويتركون فرشاة الأسنان. أو قد يذكر البعض الآخر ، بعد قليل من المواعيد في وقت لاحق ، أنهم لم يتمكنوا من تدريب كلابهم لتنظيف أسنانهم.

قد يشعر الكثير من مالكي الكلاب أن تنظيف أسنانهم بالفرشاة قد يكون غير ضروري أو غير مجدي أو مجرد روتين ممل. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يبدأون خطة تنظيف جيدة ويواصلونها ، سيتم تقديرهم عندما تخرج كلابهم من مكتب الطبيب البيطري مع فاتورة صحية نظيفة.

هل تنظيف أسنان كلبي يمنع تنظيف الأسنان في المستقبل؟

ليس بالضرورة. هناك حاجة إلى إخلاء المسؤولية هنا. فقط لأنك تفريش أسنان الكلب ، لا يعني أنه لن يحتاج إلى تنظيف الأسنان لبقية حياته. ومع ذلك ، يمكنك تقليل تكرار الحاجة إلى تنظيف تلك الأسنان.

تمامًا كما يحدث في البشر ، فإن تنظيف أسنان الكلب بالفرشاة يزيل البلاك فقط من سطح الأسنان ، لكنه لا يفعل الكثير للبلاك الذي يتمكن من الذهاب تحت اللثة. هذا هو السبب في أنه لا يزال يتعين عليك رؤية أخصائي صحة الأسنان مرتين في السنة على الأقل حتى إذا كنت تقوم بتنظيف أسنانك وخيطك دينياً. تحتاج إلى تنظيف عميق لتلك المناطق التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان.

قد تكون هناك حالات قد تبدو فيها أسنان الكلب جميلة ، ولكن ما تراه هو مجرد غيض من فيض. عندما يأخذ الطبيب البيطري الأشعة السينية ، قد تكون هناك علامات على أمراض اللثة التي لا يمكن اكتشافها إلا من خلال النظر تحت السطح.

كم مرة يجب أن فرشاة أسنان الكلب الخاص بك؟ هذا سؤال وجيه. قبل بضع سنوات ، أتذكر أنه قيل إن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ستكون لاحقة. الآن ، تقدمت الأمور. في آخر موعد لطبيب بيطري ، اقترح طبيب بيطري تنظيف أسنان كلبي يوميًا.

هذا يجعل الشعور بالكمال. بعد كل شيء ، تتراكم البلاك بسرعة كبيرة ومن المهم منعه من التصلب إلى الجير في أسرع وقت ممكن. إذا كان يجب علينا تنظيف أسناننا مرة واحدة على الأقل يوميًا ، فلماذا لا يجب على الكلاب تنظيف أسنانها بالفرشاة أيضًا بهذا التردد؟ مع كلبي ، جعلناها روتينًا قبل النوم ، بعد إرسالها إلى القعادة ، تأتي كلبي جاهزة للهروب للحصول على أسنانها بالفرشاة تليها علاج الأسنان.

التاج هو مجرد غيض من فيض. تم العثور على ما يقرب من 42 ٪ من أمراض الأسنان تحت الجلد. سوف تساعد الصور الشعاعية في تشخيص الأمراض غير المرئية من السطح

- ماري ل. بيرغ ، عضو جمعية أكاديمية فنيي طب الأسنان البيطريين

كيفية تدريب الكلب الخاص بك لتنظيف أسنانه

بالطبع ، هذا اللقب هو تسمية خاطئة بعض الشيء. بالطبع ، لن يتعلم الكلب كيف ينظف أسنانه بنفسه ، لكن مع بعض الصبر والوقت ، يمكنك تدريب جروك أو كلبك على الاستمتاع بتنظيف أسنانه من أجلك. لا يوجد حد أقصى لسن تدريب الكلب لتنظيف أسنانه. كما يقول المثل ، "يمكنك تعليم حيل كلب قديم جديد".

بالطبع ، إذا كان الكلب مترددًا في لمس فمه ، فلا بد من توخي الحذر. قد يكون لبعض الكلاب ألم شفهي وقد تعض إذا شعرت بألم عند لمس فمها. يجب استشارة الطبيب البيطري لتحديد مصدر الألم.

قد لا تستخدم الكلاب الأخرى في التعامل معها ، وهذا يمكن أن يجعلها غير مريحة مما قد يؤدي أيضًا إلى العض. إذا كان الكلب عدوانيًا في أي وقت ، فتوقف عن محاولة تنظيف أسنانه بالفرشاة والتشاور مع مدرب أو متخصص في السلوك للحصول على إرشادات.

الآن وقد أصبحنا على دراية بجميع الفوائد المرتبطة ببرنامج رعاية أسنان جيد لكلبك ، فقد حان الوقت للتبديل إلى الجزء العملي: تدريب الكلب على تنظيف أسنانه بالفرشاة. تفعل الكلاب الأفضل مع هذا إذا قمت بإجراء جلسات قصيرة ومجزية مع اتخاذ خطوات صغيرة في وقت واحد. قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو نحو ذلك حتى تتمكن من تنظيف أسنان كلابك بالكامل.

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة للحصول على اعتياد الكلب على فرشاة الأسنان:

  1. استعن ببعض معجون الأسنان للكلاب (هذه تأتي بعدة نكهات لذيذة). ضع العجينة على إصبعك وابدأ في فرك الأسنان الأمامية التي تحاكي حركة فرشاة الأسنان. تأكد من الثناء والمكافأة مع علاجات الأسنان اللذيذة في كل مرة تلامس إصبعك مع السن. قم بذلك لعدة أيام أو حتى يبدو أن الكلب يتطلع إلى الإجراء.
  2. بعد بضعة أيام ، تقدم إلى أبعد الأسنان مرة واحدة فقط عندما يبدو كلبك مريحًا. ابدأ في تقديم حركة ذهابًا وإيابًا. الترقية إلى فرشاة أسنان إصبع أو فرشاة أسنان صغيرة وفرشاة مرة أخرى مع بعض معجون الأسنان النكهة المخصصة للكلاب. لأن معجون الأسنان هذا لذيذ أيضًا (زبدة الفول السوداني ، الدجاج!) يجب أن يقبله كلبك بسهولة أو حتى يطلب المزيد! مكافأة الكلب الخاص بك عن طريق تقديم علاج الأسنان له. تأكد من تنظيف الأسنان بالفرشاة حيث تلتقي الأسنان باللثة ، حيث تتراكم الكثير من البلاك.
  3. بعد ذلك ، حاول الوصول لفترة قصيرة إلى تلك المناطق التي يصعب الوصول إليها بحركة ذهابًا وإيابًا. الثناء والمكافأة مع معطر التنفس للكلاب أو مضغ الأسنان عظيم! متاجر الحيوانات الأليفة لديها مجموعة جيدة من مضغ الأسنان التي أوصى الطبيب البيطري. البحث عن علاجات الأسنان التي يتم قبولها VOHC. VOHC لتقف على مجلس صحة الفم البيطرية.

إذا بدا أن كلبك غير مريح في أي وقت ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ بعض الخطوات إلى المستوى الذي كان أكثر راحة به. العمل في وتيرة الكلب الخاص بك ولا تنسى أن الثناء والمكافأة دائما!

ملاحظة: قد يكون أداء بعض الكلاب جيدًا بمجرد تخطي المرحلة الأولية واستخدام فرشاة الأسنان مباشرةً. سيكون عليك العمل على إنشاء بعض الارتباطات الإيجابية معها إذا كنت تخطط للمضي بهذه الطريقة. يعترض بعض الكلاب على وجود عنصر غريب في أفواههم. ابدأ بإعطاء العلاجات في كل مرة يرى فيها الكلب فرشاة الأسنان ، ثم تابع إعطاء الحلويات في كل مرة تلامس فيها فرشاة الأسنان بعض الأسنان الأمامية ، ثم أخيرًا ، انتقل إلى الأسنان الخلفية ثم أضف الحركة الخلفية.

علاوة على الحفاظ على أسنان الكلب في حالة جيدة ، يمكن أن يساعدك التنظيف اليومي أيضًا على تحديد أي جروح مشتبه بها ، أو نتوءات أو كتل في فم الكلب كان من الممكن أن يمر دون أن يلاحظها أحد. كما رأينا ، فإن مزايا تدريب الكلب لتنظيف أسنانه كثيرة! تدريب سعيد!

أهمية تنظيف أسنان الكلب بالفرشاة كل يوم

علامات:  الزواحف والبرمائيات أسماك وحدائق أحياء مائية المزرعة-As-Pets