كيفية المشي الكلب الذي هو العدوانية نحو الكلاب الأخرى

يمكن أن يكون المشي مع كلب عدواني تجاه الكلاب الأخرى بمثابة مهمة هائلة ، الأمر الذي قد يؤدي إلى القلق والإحباط في المعالج. هذا الشعور بالعجز ليس بالأمر غير العادي. يخيف عدد لا يحصى من مالكي الكلاب المشي من الكلاب العدوانية / رد الفعل لأنها تشعر بالحرج العميق من سلوكهم. هذا غالباً ما يجعلهم يشعرون بالاهتياج ، إلى حد التفكير الجاد في عدم المشي كلابهم ، أو حتى الأسوأ من ذلك ، التخلي عنهم.

نحن نعيش في عصر حيث تعتبر الكلاب مسؤولية كبيرة ، حيث توجد قوانين صارمة للمقود وحيث يكون المجتمع غير متسامح للغاية مع كلاب بعض السلالات أو الكلاب التي تظهر فيما يتعلق بالسلوكيات التي تشير إلى العدوان. ما هو الشيء المقصود من مالكي الكلاب القيام به؟ إذا لم ينزل الكلب إلى الفناء أو يمشي الكلب في الساعات الأولى من الليل. هل ملاك الكلاب مقدرون على أن يعيشوا حياة تجنب لبقية حياة الكلب؟

من المؤكد أن الإبطال يعني أنه يمكن أن يكون لدينا على الأقل مستوى معين من التحكم وقد يمنع بروفة سلوك الكلب المشكل إلى حد ما ، ولكن على المدى الطويل ، بقدر ما قد يكون من المغري ، فإن استخدام استراتيجيات تجنب طويلة الأجل لا شيء لمساعدة كلب قلق تعلم كيفية التعامل مع مشغلات له (في هذه الحالة ، وجود كلاب أخرى).

في الواقع ، في كثير من الأحيان ، لا يزال هؤلاء المالكون الذين يتخذون خيارًا صعبًا من إعادة تحديد Reactive Rover إلى الفناء ، يرون نفس السلوكيات العدوانية تمامًا كما كان من قبل عندما يكتشف كلبهم كلابًا أخرى يسير بها النافذة أو خلف السياج ، لذلك تظل المشكلة قائمة وتنتهي يو بي إس إنشاء المزيد والمزيد منذ ممارسة يجعل الكمال.

لحسن الحظ ، قد تبدو بعض الخطوات الصعبة واليائسة التي قد يبدو عليها بعض الحالات لمساعدة كلابهم في مساعدة كلابهم. المهم هو أن ندرك أنه لا يوجد حل واحد للجميع ، بل هناك حاجة في كثير من الأحيان إلى نظام دعم متعدد المستويات لمعالجة المشكلة من زوايا مختلفة. بنفس القدر من الأهمية ، ندرك أن العديد من حالات الكلاب التي تتفاعل مع الكلاب الأخرى تفعل ذلك بسبب مزيج من القلق القائم على الخوف والاستجابات المستفادة أكثر من رغبة حقيقية في القتال.

فيما يلي قائمة بالنصائح المتعلقة بالسير على كلب عدواني تجاه الكلاب الأخرى ، ومع ذلك ، ينبغي إجراء هذه التمارين بمساعدة مدرب متمرس خالٍ من القوة ومستشار للسلوك مع الأخذ في الاعتبار أن تعديل السلوك يأتي بمخاطر ويمكن للخبير رفعه فرص التنفيذ الصحيح.

1. الاستثمار في معدات صديقة للكلاب

واحدة من أكبر العقبات التي تواجه الكلاب الكلاب العدوانية هو سحب المفرط على المقود. يمكن أن يضع هذا انحناءًا كبيرًا في مستويات ثقة صاحب الكلب عند المشي الكلب التفاعلي لأنه قد يسبب ضياعًا في فقدان السيطرة. قد يكون من المغري الاستثمار في أدوات التدريب التي يتم الإعلان عنها غالبًا على أنها توفر "مقودًا قويًا" (مثل أطواق الشق) أو إصلاح مشكلات سلوك الكلاب من خلال التصحيحات (الشق ، أطواق الاختناق ، أطواق الصدمات).

بقدر ما تبدو هذه الأدوات واعدة ، فإنها تهدف إلى تقديم تصحيحات ولكن قد يكون لها تكرار سلبي على المدى الطويل. لذلك ، لا يوصى باستخدام الأدوات والتقنيات المفعمة بالحيوية ويعارضها المهنيون والمنظمات ذات السمعة الطيبة لاستخدامها.

من أجل مثال ، تخيل وجود رهاب من الفئران. في كل مرة ترى واحدة ، تبدأ في الدوس قدميك والصراخ. بما أن الدوس والصراخ في قدمك يساعد في تنفيس خوفك ، علاوة على ذلك ، يعمل على إرسال الفئران بعيدًا (أي القوارض لن يخيفها هذا؟) ، فمن المرجح أن تكرر هذا السلوك في كل مرة تكتشف فيها ماوس.

لذلك ، يتم نقلك إلى معالج يخبرك أنه سيوقف رهابك مرة واحدة وإلى الأبد. لذا فهو يعرضك للفأرة وتبدأ في الصراخ والدوس على قدميك. المعالج الخاص بك الصفعات في وجهك لمنعك. يوما بعد يوم ، يكرر المشهد. من المؤكد أنك تتوقف عن الصراخ والدوس ، لكن الآن ، ما زلت لا تخاف من الفئران فحسب ، بل أنت خائف أيضًا من معالجك!

هذا هو ما يحتمل أن يحدث للكلاب. إذا قاموا كل مرة بالثأر أو اللحاء أو الهدير ، يتم تصحيحهم بتصحيح ذوي الياقات (إما عن طريق شد / الضغط على / حول عنق الكلب كما يحدث مع أطواق / شوكات خنق أو إحداث صدمة كما يحدث مع أطواق الصدمة) ، تخاطر الكلاب بربط رؤية الكلاب الأخرى (أو أي شيء آخر حولها) بالتصحيح ، وربما حتى المالك أيضًا!

علاوة على التداعيات العاطفية السلبية ، ارتبطت أدوات التدريب هذه أيضًا بإصابات مثل الرقبة والغدة الدرقية. لحسن الحظ ، هناك أدوات تدريب ودية. بلدي المفضل هو تسخير عدم سحب مع المقود الذي يعلق على الحلبة الأمامية. هناك العديد من الموديلات الخاصة بهذه النماذج ، ومن الأمثلة على تسخير Walk Your Dog with Love ، وتسخير Positively No-Pull ، وتسخير Sensible.

واحدة من بلدي يسخر المفضلة

مشي كلبك مع الحب ، حزام سحب أمامي بدون سحب (أحمر سوبر ، 18-35 رطل)

هذا مثال على تسخير المرفق الأمامي الذي أوصي به غالبًا لأصحاب الكلاب التفاعلية.

كما ترون ، هناك منطقة أمامية لتقطيع المقود. لا يضع هذا التسخير أي ضغط على منطقة الرقبة ، (والذي يحمي من إصابات الرقبة) وفوق ذلك ، يتيح مستوى أفضل من التحكم يمكن أن يساعد أصحاب الكلاب التفاعلية على المشي بثقة أكبر.

بطبيعة الحال ، فإن أداة التسخير هي أداة ، وبالتالي ، لا تزال بحاجة إلى العمل على تعديل السلوك والتدريب ومنع الكلب من وضعه في المواقف التي تضعه فوق العتبة.

اشتري الآن

ارتبط التدريب المفرط بالآثار الضارة على الرابطة بين الإنسان والحيوان ، والقدرة على حل المشكلات ، والصحة الجسدية والسلوكية للمريض. إن التقنيات البغيضة تضر بشكل خاص بالمرضى الذين يخشون العدوانية وغالبًا ما تقوم بإخماد إشارات العدوان الوشيك ، مما يجعل أي كلب عدواني أكثر خطورة.

- 2015 المبادئ التوجيهية لإدارة سلوك الكلاب والقطط

2. كمامة تدريب الكلب الخاص بك

إذا كان كلبك عدواني تجاه الكلاب الأخرى وكنت تخشى أنه قد يعض ، فالسلامة أمر بالغ الأهمية. علاوة على الاستثمار في معدات المشي التي تتيح لك التحكم بشكل أفضل ، لذلك من المهم أن تتدرب على تدريب كلبك. هذا مهم بشكل خاص إذا كان الكلب لديه تاريخ من العض. حتى لو لم يلدغ الكلب قط من قبل ، فإن التدريب على كمامة أمر مهم بالنظر إلى أن أي كلب يمكن أن يعض عند وضعه في موقف مرهق. يمكن أن يحدث أن يومًا ما ، يتسبب كلب غير مقيد أو كلب يسحب مالكًا في مواجهة قريبة جدًا قد تثير العض.

إن استخدام كمامة قد يسمح أيضًا للمالكين بالراحة قليلاً مع العلم أنه من غير المرجح أن يحدث سيناريو الحالة الأسوأ على الأقل (قضم الكلاب). ومع ذلك ، هذا لا يعني وضع الكلب في مواقف محفوفة بالمخاطر. إذا تم استخدامها بطريقة غير صحيحة ، فإن الكمامة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم العدوان لأنه يمنح أصحاب الكلاب شعورًا زائفًا بالأمان مما يؤدي بهم إلى تعريض كلابهم لحالات لا يتعرضون لها عادة.

إذا كان الكلب عدوانيًا ، نعم ، يكون استخدام كمامة أمرًا جيدًا إذا كنت قلقًا بشأن احتمال تعرض الكلب للعض ، ولكن عليك الالتزام بالعمل على تغيير الحالة العاطفية الكامنة التي قد تتسبب في أن يتصرف الكلب بقوة في المقام الأول. لقد أخبرت موكلي أن يعاملوا الكلاب بالغموض كما لو كانوا لا يرتدونها.

غالبًا ما يفضل كمامة السلة بالنظر إلى أنه يسمح للكلاب بالاستمرار في التنفس بفعالية ويمكن علاجها. تأكد من ضبط كلبك بشكل صحيح على ارتداء واحدة ، معتبرا أن أي ضغوط مرتبطة بالتكيف غير السليم يمكن أن تقلل من عتبة الكلب للعدوان. هنا يمكنك العثور على دليل حول كيفية تكميم تدريب الكلب الخاص بك.

3. منع بروفة سلوك المشكلة

نعم ، هذا هو الإدارة السلوكية. بمعنى آخر ، منع بروفة سلوك المشكلة. لا تضع الكلب الخاص بك في المواقف التي تثير الرئة ، ينبح وهدر. لا ، لن تحل الإدارة بالمشاكل السلوكية لكلبك ، لكنها خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح. الإدارة ستمهد الطريق لبرنامج تعديل السلوك الجيد. هدفها هو حماية الكلاب المتعثرة من التعرض لمشغلات من شأنها أن تجعلها أسوأ.

على عكس ما قد يعتقده أصحاب الكلاب ذوي النوايا الحسنة ، فغالبًا ما تنتهي المحاولات المتكررة لإضفاء الطابع الاجتماعي على كلب على كلاب أخرى بزيادة بدلاً من تقليل السلوك التفاعلي. هذه المواجهات السلبية تنتهي فقط بتغذية القلق وزيادة سلوكيات الكلب شديدة اليقظة. في الصورة أعلاه ، يمكنك أن تشعر "بالتوتر" تقريبًا حيث يلتقي هذان الكلبان بمقاود ضيقة.

لذلك ، يجب استخدام الإدارة قبل تنفيذ تعديل السلوك وفي تلك الأوقات ، عندما لا يمكنك العمل بشكل استباقي على تعديل السلوك لسبب أو لآخر. فيما يلي بعض النصائح لتنفيذ برنامج الإدارة الجيدة.

  • منع بروفة سلوك المشكلة ، بدءا من المنزل. إذا كان كلبك ينبح على كلاب أخرى من النافذة ، فأغلق الستائر ، وقم بتطبيق فيلم النافذة أو انقل كلبك إلى الجزء الخلفي من المنزل لتقليل استجابة النباح. إذا كان كلبك ينبح على كلاب أخرى تمر بها ، فسرعك من السياج على خط السور ، ابقِ كلبك على المقود لنزهاته على مسافة من السياج.
  • مسح البيئة الخاصة بك. ترقب مناحيك لأي الكلاب القادمة.
  • هل لديك مساعد يأتي جنبا إلى جنب. قد يساعدك في الشعور بالأمان وقد يساعدك في تحديد المشغلات. كما يقول المثل ، أربعة عيون أفضل من اثنين.
  • اجعل مساعدك يمشي على الجانب الآخر منك حتى يكون الكلب في المنتصف. هذا يساعد على توفير بعض الحاجز ويمكن أن يجعل بعض الكلاب يشعرون بالأمان والأمان.
  • مشي كلبك في وقت لم يكن فيه الكثير من الكلاب تسير. إذا كان الكلب يجب أن يخرج إلى قعادة ، تأكد من ترتيب هذه الرحلات في بعض الأحيان عندما يكون هناك عدد أقل من الكلاب حولها.
  • لدينا خطة. تأكد من أن لديك خطة في مكان إذا واجهت الكلاب. ستجد أدناه مجموعة متنوعة من الخطط / الخيارات في حالة مواجهتك للكلاب على مناصرك.

4. وضع خطة إذا واجهت كلاب أخرى

توفر الخطط أدناه أفكارًا حول ما يجب فعله إذا واجه كلبك كلابًا أخرى على الرغم من بذل قصارى جهدك لتجنبها. يمكن استخدامها في المراحل الأولية من تعديل السلوك عندما لا يكون الكلب جاهزًا لتعلم سلوكيات جديدة ، ويمكن استخدامه أيضًا في المراحل الأكثر تقدمًا ، عندما يصادف الكلب أن يقترب كثيرًا من الراحة وأنك لم تفعل ذلك كان فرصة للعمل على مثل هذه اللقاءات وثيقة حتى الان.

  • عند مواجهة كلاب أخرى ، إذا سمحت المساحة ، قم بالسير على الجانب الآخر من الطريق.
  • درب كلبك على القيام "بشق وجه" بطلاقة في المنزل ، وبعد ذلك ، بمجرد أن يجيد ، استخدم ذلك إذا رأيت كلبًا قادمًا على طريق محكم. يمكنك أيضًا تدريب "حوارات schutzhund" كما هو موضح في الفيديو أدناه.
  • اجعل المساعد الخاص بك (الشخص الذي يسير على الجانب الآخر) يحمل قطعة كبيرة مثل حقيبة أو مظلة مفتوحة لمنع بعض منظر الكلب الآخر.
  • استفد من الأشياء من حولك التي يمكن استخدامها كحواجز بصرية مثل السيارات والشجيرات والأشجار والمقاعد ومقالب النفايات. اختيار الطرق التي لديها وفرة منها.
  • لديك خطة لصرف أي مقود محتمل عن كلاب مقبلة في طريقك. على سبيل المثال ، يمكن للمساعِد الخاص بك أن يصرف الكلب القادم عن طريق القذف يعامل طريقه.
  • لديك الإمدادات لوقف معركة في نهاية المطاف. والقصد من استخدام هذه الإمدادات هو إلحاق أقل قدر ممكن من الضرر. يجب استخدامها فقط في حالة القتال وليس في حالات التدريب العادية. إذا اندلعت قتال ، فقد يساعد ذلك في استخدام الضوضاء على أمل فك الارتباط بالكلاب. يمكنك هز شاكر معدني صغير به عملات معدنية بداخله أو بوق صغير للهواء من متجر مستلزمات بحرية (لا تستخدمه بجوار آذان الكلب). قد يصلح هذان العنصران في جيب المساعد.
  • لم تدخل بين اثنين من الكلاب القتال. قد يؤدي ذلك إلى تعريضك لدغة مُعاد توجيهها.

مخارج الطوارئ للمشغلات

5. تسليح نفسك مع يعامل ذات قيمة عالية / الغذاء

عندما يتعلق الأمر بتعديل السلوك ، فأنت تريد أن تستثمر في الأطعمة / الأطعمة ذات القيمة العالية ، وذلك لمساعدة الكلب على تكوين رابطات إيجابية ثم القيام باختيارات جيدة. تأكد من توفير هذه الأطعمة عالية القيمة أثناء جلسات تعديل السلوك ولكن يتم حجبها في أوقات أخرى.

ليس هذا وقتًا عصيبًا ، لذا تخطي ملفات تعريف الارتباط التي لا معنى لها والتي تم حفظها على الرف لفترة طويلة وبالتأكيد تخطي استخدام kibble لأن الأرجح أن كلبك يحصل على ذلك كل يوم.

ابحث عن الأطعمة / الأطعمة التي تجعل الكلب يسيل لعابك ، والأطعمة التي تقع في قمة التسلسل الهرمي للأشياء المفضلة لكلبك. يمكن أن يكون هذا طعامًا للناس أيضًا ، طالما أنه مناسب للكلاب (ليس في قائمة المواد السامة للكلاب) ولا يسبب مشكلة لكلبك (اضطراب الجهاز الهضمي أو الحساسية أو غير ذلك).

قد تشمل أمثلة العلاجات / الأطعمة المستخدمة لتعديل السلوك ما يلي: (بالطبع ، استخدمها وفقًا لتقديرك الشخصي بناءً على ما يتفق مع الكلب الخاص بك ، اسأل الطبيب البيطري إذا كان لديك أي مخاوف)

  • كلاب ساخنة عضوية منخفضة الصوديوم مقطعة إلى شرائح رفيعة
  • فتات صغيرة من صدور الدجاج
  • قطع صغيرة من كبد العجل المخبوزة
  • تجميد الكبد يعامل للكلاب
  • أمعاء تجميد المجففة يعامل للكلاب
  • تدريب السلمون يعامل للكلاب

هناك بالطبع العديد من الخيارات ، لذلك هذه ليست قائمة شاملة. سيخبرك كلبك بما يحب أكثر. كيف لك أن تعرف؟ مجرد مشاهدة رد فعله بعد إعطاء قطعة واحدة صغيرة. هل هو يبحث عن رغبة العشق أكثر؟ هل يبدو متحمسا لذلك؟ هل أعطاك "نباح الموافقة"؟

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الكلب قد يستمتع بالراحة في المنزل ، إلا أن الأمور قد تتغير عندما تكون في الخارج وفي منطقة تشتيت انتباه الكلاب الأخرى.

ليس من غير المعتاد أن تفقد الكلاب اهتمامها بالأطعمة / الأطعمة بل وترفضها في بعض الأحيان. هذا يقودنا إلى الخطوة التالية التي تتأكد من أن كلبك لا يطغى عليه ، حتى أنه في حالة أكثر هدوءًا ، واسترخى بشكلٍ كافٍ لتلقي العلاج.

6. الحفاظ على الكلب الخاص بك تحت العتبة

عتبة الكلب الخاص بك هي ذلك الخط الخيالي حيث يكون الكلب في حالة هدوء ذهني وليس مكتئبًا. غالبًا ما تكون المسافة التي يستطيع الكلب من خلالها أن ينظر إلى الكلاب الأخرى ويعاملها ، على الرغم من أنه لا يمكن القول أن أخذ العلاج هو مقياس دقيق تمامًا لعتبة كلبك ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن لبعض الكلاب تناوله حتى عندما طغت (وغالبا ما تفعل ذلك بعصبية ، وتناول الطعام بسرعة وتقريبا من يديك).

يمكنك قراءة المزيد عن عتبة كلب من خلال قراءة هذه المقالة على مستويات عتبة كلب. تأكد من العودة إلى هنا على الرغم من أن هناك الكثير مما يجب معرفته عندما يتعلق الأمر بتعديل السلوك.

في كثير من الأحيان ، فإن أفضل طريقة لإبقاء الكلب تحت العتبة هي توفير المسافة. كلما كان الكلب بعيدًا عن الكلاب الأخرى ، زاد احتمال هدوئه. بالعودة إلى الخوف من الفئران ، من المحتمل أن تكون أقل خوفًا من الفئران التي تبعد عدة أمتار عنك (أو حتى الفئران الأفضل ظهوراً على التلفزيون) بدلاً من الفئران الموجودة بجانبك مباشرةً. لذلك قد يعرضك المعالج الخاص بك تدريجياً للجرذان من مسافة بعيدة في البداية ويقترب أكثر فأكثر تدريجياً. تُعرف عملية التعرض التدريجي لمصطلح "الحساسية" بمعرفة الحساسية.

الآن ، بالطبع ، لا يتم قص الأشياء وتجفيفها دائمًا عندما يتعلق الأمر بتعديل السلوك. قد يكون أداء الكلب الخاص بك جيدًا على مسافة مع بعض الكلاب ، ولكن ربما يكون مشهد الكلب الأصغر سناً الذي يتحرك كثيرًا أو يمشي بسرعة معينة أو الكلب الذي ينبح في نفس المسافة التي كان كلبك مرتاحًا بها من قبل قد يخلق نكسة.

لذلك لا يقتصر الأمر على المسافة فحسب ، بل هناك أيضًا معلومات دقيقة أخرى يجب أن تكون على دراية بها مثل الحركات والأصوات والكثافة والرابطات السابقة والتفضيلات الشخصية (قد يكون السبب في ذلك هو أن كلبك قد لا يحبذ أنواعًا معينة من الكلاب (مثل الكلاب السوداء) أكثر من الآخرين أو ربما كان لديه تجربة سلبية مع واحدة في الماضي.

لذلك ، عندما تكون على المشي ، تأكد من إبقاء الكلب الخاص بك تحت العتبة بقدر ما تستطيع. قد يكون هذا صعبًا استنادًا إلى الموقع ، وقد يكون من المفيد في بعض الأحيان القيادة إلى مناطق أفضل حيث يستطيع كلبك رؤية كلاب أخرى بطريقة أكثر هدوءًا وتنظيمًا. فيما يلي بعض الأفكار والنصائح ، ولكن يجب أن يقترن ذلك بالتكيفات المضادة كما هو موضح في القسم التالي.

  • ممارسة في المنزل. اجعل كلبك مقيدًا على مسافة من النافذة وابحث عن المسافة التي يمكن أن يرى بها الكلاب تمشي دون أن تشعر بالضيق الشديد.
  • لديك مساعد. هذا سيكون مثاليا. اطلب مساعدة من أحد الكلاب على المشي بهدوء في منزلك حتى تتمكن من القيام ببعض التمارين.
  • البحث عن الكلاب الهدوء وراء الأسوار. في بعض الأحيان ، قد تكون محظوظًا عندما تجد كلابًا هادئة لا تنبح كثيرًا في الكلاب الأخرى التي تسير في فناء منزلها. هذه توفر فرصة جيدة لممارسة مع الكلب الخاص بك.
  • قيادة الكلب الخاص بك. اصطحب كلبك إلى المنطقة التي تجول فيها الكلاب ولا يتجاوز كلبك العتبة ويتدرب على أن يشاهدها الكلب بهدوء في السيارة

بمجرد العثور على مكان / مسافة يكون فيها كلبك أقل من الحد الأدنى ، من المهم إضافة تقنيات قوية لتعديلات السلوك تهدف إلى تغيير مشاعر الكلب الأساسية كما هو موضح أدناه.

7. تشكيل الجمعيات الإيجابية

الآن بعد أن عثرت على المسافة التي يقع منها الكلب تحت العتبة ، يمكنك البدء في العمل على تكوين رابطات إيجابية.

هناك عدة طرق لإنشاء جمعيات إيجابية وقد يكون لكل كلب محترف مفضلاته. بلدي الثلاثة المفضلة هي:

  • نظرة ليزلي ماكديفيت إلى ذلك الكلب
  • شريط جان دونالدسون المفتوح / بار مغلق
  • لعبة أليس تونغ الانخراط الانخراط

هناك ، بالطبع ، عدة أخرى.

بالنسبة للكلاب التي تتفاعل مع الكلاب على سبيل المثال ، قبل البدء في تمرين "انظر إلى تلك التمارين" ، أود أولاً أن أعمل على التعود على سماع علامات جلجل وكلاب تنبح باستخدام بعض الأعمال الأساسية مثل ما أسميه "اسمع هذا الأسلوب" ، التي صممتها شخصيا بعد العمل مع بعض الكلاب التفاعلية التي لم تكن مستعدة للتعرض البصري مع الضوضاء السمعية المضافة.

ما هو الهدف من كل هذه الأساليب؟ الهدف من هذه الطرق هو إنشاء ارتباطات إيجابية من خلال تغذية الكلاب التفاعلية ذات القيمة العالية في كل مرة يسمعون / يرون كلبًا آخر. علاج ، وبعد علاج ، يبدأ الكلب توقع رؤية الكلاب بدلا من الخوف من وجودها.

بالعودة إلى الخوف من الفئران ، يبدو الأمر كما لو كنت ستحصل على سندات بقيمة 10 دولارات في كل مرة ترى فيها فأرًا يعبر الطريق. فأر بعد فأر ، من المرجح أن ترغب في رؤية المزيد والمزيد أثناء بناء البنك الخاص بك أصبع!

عندما تتشكل الارتباطات الإيجابية ، يتعرّض الكلب تدريجيًا لمواجهات أوثق ، حتى يرتاح بشكلٍ كافٍ حتى يكون قادرًا على السير على مسافات عادية متوقعة على المشي. ومع ذلك ، بقدر ما يتم إحراز تقدم ، لا بد من حماية الكلب من المواجهات التي قد تسبب انتكاسات كبيرة. واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون تعديل السلوك هي في الواقع لقاءات وثيقة للغاية وتتقدم في العملية بسرعة كبيرة.

لن يحب بعض الكلاب أبدًا الكلاب التي تقترب من وجوههم ، خاصة بمجرد بلوغهم مرحلة النضج الاجتماعي ، وهو الوقت الذي تميل فيه الكلاب إلى أن تصبح أكثر تمييزًا مع من "تصادق". إنها فكرة جيدة أن تحترم رغبات هؤلاء الكلاب بدلاً من إجبارهم على التفاعلات التي لا يشعرون بالرضا عنها. لذلك ، من المهم حماية أي تقدم محرز واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع المواجهات القريبة جدًا ، خاصة مع الكلاب غير المقيدة التي يمكنها التراجع بسهولة عن أيام أو أسابيع أو أشهر من العمل الشاق.

8. تدريب السلوك البديل

العديد من أصحاب الكلاب إشكالية ترغب في وقف السلوك. انهم يريدون كلابهم لوقف سوء التصرف مرة واحدة وإلى الأبد. حتى يتم اختراع عصا سحرية ، إليك الحقائق الباردة القاسية: لا يمكنك محو مشكلة سلوكية من على وجه الأرض نهائيًا دون ترك فراغ ، وقد يمتلئ هذا الفراغ بسلوكيات سلبية أخرى ، والتي قد يكون أسوأ من الأصل!

هذا هو الحال في الغالب مع استخدام أساليب تستند إلى أساليب قاسية تستند إلى العقوبة. قد يبدو أن العقوبة تتوقف عن السلوك غير المرغوب فيه ، ولكن هذا مؤقت فقط لأن عرض الكلب العدواني (هدر الرئة النابح) هو في نهاية المطاف مظهر من مظاهر الاضطراب الداخلي. إذا فشلت في معالجة الحالة الداخلية للكلب (الحالة العاطفية) ، فأنت تضع ضمادة فوق الجرح المصاب.

تعليم الكلب البديل ، السلوكيات البديلة تحل المشكلة دون الحاجة إلى العقاب في النهاية لأنه ليس وقف السلوك غير المرغوب فيه هو الذي يحقق نتائج طويلة الأجل ، بل هو تشجيع السلوكيات البديلة المرغوبة.

الآن ، إذا طلبت من كلبك القيام بسلوك عند تجاوزه العتبة والإجهاد ، فإن هذا لن ينجح على الأرجح لأن الكلب من المحتمل أن يكون في حالة قتال أو رحلة طيران. مع قصف جسمه بسبب هرمونات التوتر ، فإن وظائفه المعرفية من المرجح أن تغلق. هذا ليس مستغربا. إذا شعرت بالرعب من الفئران ، فحاول حل مشكلة الرياضيات أثناء رؤية القوارض التي تمشي في مكان قريب.

لذا بمجرد أن يصبح كلبك أكثر هدوءًا ، وقد تم تشكيل رابطات إيجابية ، يمكنك البدء في مطالبة الكلب بأداء سلوك بديل بديل سيحل محل النباح والهدر والرئة. تأكد من أنك تمدح ببذخ وبسخاء تعزز السلوك البديل.

يجب تدريس سلوك الاستبدال هذا في البداية بطلاقة في المنزل ، بدءًا من منطقة هادئة ، ثم يجب إضافة الانحرافات تدريجياً. أحد السلوكيات البديلة المفضلة هي أن يتعلم الكلب كيفية الاتصال بالعين معي. فيما يلي دليل بسيط حول العملية: كيفية تدريب الكلب على الاتصال بالعين.

بمجرد أن ينفذ الكلب السلوك بطلاقة ، يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى مطالبة الكلب بالقيام بعدة خطوات من الاهتمام عند اكتشاف الكلب وهو المكان الذي يمشي فيه الكلب نظرًا إلى عينيك كما ترى في الصورة أعلاه.

9. حشد المعونة من المهنية

معالجة عدوان الكلاب ليست مهمة سهلة. يتطلب الصبر والمعرفة والقدرة على قراءة إشارات الإجهاد الكلب ، ناهيك عن العزم والوقت. يعد تجنيد مساعدة أحد المتخصصين في السلوك أمرًا مهمًا للتنفيذ الصحيح لتعديل السلوك واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وأمانه.

السلامة مهمة لأن تعديل السلوك لعدوان الكلاب يأتي أيضًا مع المخاطرة. الكلاب التي تعاني من ضغوط شديدة يمكن أن تعض ويمكن للضحايا أن يكونوا كلابًا أخرى ، لكن حتى البشر قد يصبحون أهدافًا في بعض الأحيان ، لسوء الحظ. تجنيد النوع الصحيح من المهنية أمر مهم. تجنب أي مدربين / مستشارين للسلوك الذين استخدموا أساليب التدريب البغيضة والتي عفا عليها الزمن.

يوصي بيان موقف الجمعية البيطرية الأمريكية لسلوك الحيوان حول استخدام نظرية الهيمنة في تعديل السلوك بأن "الأطباء البيطريين لا يحيلون العملاء إلى المدربين أو مستشاري السلوك الذين يقومون بتدريب ودعوة نظرية التسلسل الهرمي للهيمنة والتدريب اللاحق الذي يتبع ذلك".

هل كنت تعلم؟ يستطيع طبيب بيطري معتمد من مجلس الإدارة فحص الكلب لمعرفة الحالات الطبية ، وحتى يصف أدوية مثل هذه الأدوية التي تقلل من القلق لأكثر الحالات خطورة.

10. النظر في الاجهزة مع الهدوء الكلب

يمكن أن يكون العالم الخارجي مكانًا لا يمكن التنبؤ به للكلاب ، لذلك إذا كان ذلك ممكنًا ، فسيكون مثاليًا إنشاء مجموعات منظمة في منطقة هادئة من أجل التنفيذ المنهجي لإزالة الحساسية والظروف المضادة. على سبيل المثال ، قد يسير الصديق كلبًا هادئًا ذهابًا وإيابًا بينما يراقب الكلب من نافذة على مسافة لا يتفاعل معها. نظرًا لأن الكلب يلقي نظرة على الكلب الآخر ، فأنت تتغذى على علاجات ذات قيمة عالية في كل مرة يكون فيها الكلب الآخر داخل عرض محيط الكلب. مرة واحدة بعيدا عن الأنظار ، لا أكثر يعامل.

ومع ذلك ، بمجرد ممارسة التمارين في الهواء الطلق ، قد يعني ذلك العودة إلى بيئة لا يمكن التنبؤ بها حيث قد تظهر بعض الكلاب العشوائية الأخرى من أي مكان ، وهناك دائمًا مخاطر من أن يتفاعل كلب الصديق أو قد تقترب من كلبها وقد تصبح الأمور قبيحة للغاية. قد يكون الخيار الأفضل هو ، مرة أخرى ، الحصول على مساعدة من استشاري سلوك كلب يمتلك كلبًا محفزًا هادئًا بدلاً من القنابل لا يتفاعل إذا نباح كلبك التفاعلي أو هديره أو اندفعه وهو جيد في إرسال التهدئة. الإشارات.

بدلاً من ذلك ، هناك فصول خاصة أنشأها مدربون للكلاب تسمى فصول "Reactive Rover" حيث تلتقي كلاب غير مريحة مع كلاب أخرى ، ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه فصول جماعية ، فقد يكونون في بعض الأحيان مرهقين جدًا نظرًا إلى أن مجموعة من الكلاب العصبية قد تضطر إلى البقاء على مسافات لم تكن مريحة بعد. بالطبع ، قد يتم تشغيل جميع الفئات بشكل مختلف ، لذلك قد يكون هناك بعض الاستثمار في اتخاذ الاحتياطات (مثل استخدام الحواجز أو وجود مساحة كافية).

كما رأينا ، من المؤكد أن المشي مع كلب عدواني تجاه الكلاب الأخرى هو بالتأكيد مهمة ضخمة تتطلب وقتًا وتفانيًا ومثابرة. في كثير من الأحيان ، فإن أولئك الذين يلتزمون بمساعدة كلابهم ومن حسن حظهم في الحصول على الإعدادات الصحيحة سيتم مكافأتهم بمصباح التحسينات في أسرع وقت ممكن.

تعديل السلوك للكلب الذي هو رد الفعل على المشي

علامات:  صحة أسماك وحدائق أحياء مائية الأرانب