لماذا يتنفس جرو بسرعة؟

بلدي الجرو يتنفس بسرعة. يجب أن تقلق؟

يمكن أن يكون التنفس السريع عند الجراء ظاهرة محيرة للعقل ، خاصة بالنسبة لمالكي الجرو الجدد الذين قد يتساءلون عما إذا كان التنفس السريع لجروهم أمرًا ينبغي عليهم القلق بشأنه. على الرغم من أن التنفس السريع لدى الجراء قد يبدو غير اعتيادي تمامًا عندما تسمعه للمرة الأولى ، إلا أنه من الشائع جدًا في الجراء شديدة الاختلال في ذروة حياتهم. لذلك ، ليس من المستغرب أن يظهر الجرو الجديد الصحي هذا السلوك المقلق على خلاف ذلك.

بينما يوجد في معظم الحالات تفسير معقول وراء التنفس السريع لدى الجراء ، من المهم أن ندرك أن هناك حالات قد تؤدي فيها بعض العمليات المرضية أو الحالات الطبية إلى زيادة معدل التنفس لدى الكلاب الصغيرة.

وبالتالي ، يمكن تقسيم تنفس الجرو السريع إلى فئتين: الأسباب الفسيولوجية الطبيعية والأسباب المرضية المثيرة للقلق. لذلك ، فهم الاختلافات بين هذين الأمرين مهم حتى تعرف الخطوات التي يجب اتخاذها. عادةً ما تتضمن الأسباب الفسيولوجية عادةً سيناريوهات تتوقع فيها رؤية زيادة في معدل التنفس: مثل اصطحاب جرو لسرقة في الفناء أو ظهور مشاعر قوية مثل الإثارة أو الخوف أو الإجهاد. الأسباب المرضية للتنفس السريع في الجراء ، من ناحية أخرى ، غالبا ما تكون نتيجة لظروف طبية.

الظروف التي أدت إلى هذا الموقف هي في النهاية ما يميز كلا السببين ، ولكن كما نصحت سابقًا ، من الأفضل دائمًا اللعب بأمان والتشاور مع طبيبك البيطري إذا كان نمط تنفس جروك يبدو غير طبيعي قبل القفز إلى الاستنتاجات.

إذا لاحظت أي تنفس غير طبيعي في جرو الخاص بك ، فمن المهم أن لا تتخلى عن هذا الشرط باعتباره مجرد حدث عابر قد تختفي قريبًا. إن الرحلة إلى الطبيب البيطري هي دائمًا أفضل مسار للعمل عندما تكون موضع شك من أجل التأكد من خطورة الموقف وعلاج أي أمراض محتملة قد تنشأ.

هل كنت تعلم؟ تسرع التنفس هو المصطلح الطبي المستخدم لوصف أي شكل من أشكال التنفس السريع غير الطبيعي. إنه مصطلح شائع يستخدمه العديد من الأطباء والأطباء البيطريين.

معدل التنفس الطبيعي في الجراء

في أي نقطة يمكن أن يكون تنفس الجرو بسرعة سببًا للقلق الشديد؟ مكان جيد للبدء هو من خلال تقييم معدل التنفس الطبيعي المتوقع أن نراه في الجراء. الآن ، بالنسبة لمعظم الكلاب ، ضع في اعتبارك أنه وفقًا لمركز طوارئ الحيوان فإن معدل التنفس الطبيعي يتراوح بين 10 و 30 نفسًا لمدة دقيقة. في حين أنه في الجراء قد يكون أعلى قليلاً ، ويتراوح عمومًا بين 15 و 40 نفسًا في الدقيقة.

الآن بعد أن كان لديك متوسط ​​معدل التنفس في الجراء ، فإن السؤال التالي هو كيف يمكنني معرفة مدى سرعة جرو بلدي في التنفس؟ بالتأكيد ، يمكنك معرفة ما إذا كان جروك يتنفس بسرعة من خلال مراقبة الحركة السريعة لصدره ، ولكن ما مدى سرعة الصيام؟

الحصول على معدل التنفس الجرو الخاص بك

لتحديد معدل التنفس الذي يكمن فيه الجرو الخاص بك ، وكيفية عده ، عليك أولاً التأكد من أن جروك هادئ ومريح. أيضا ، تحتاج إلى التأكد من أنه لا يلهث بنشاط. بمعنى آخر ، يجب أن يغلق الجرو فمه دون أن ينفخ اللسان كما هو موضح في بضع فقرات أدناه).

إن العثور على لحظة مملة عندما يكون الجرو الخاص بك هادئًا قد يبدو أسهل من فعله مع الأخذ في الاعتبار التفكير في مدى نشاط الجراء ، لذلك سيكون عليك التقاط جروك في لحظة من الاسترخاء. من خلال الحصول على معدل التنفس لدى الجرو عندما يرتاح ، يمكنك الحصول على رقم أساسي يمكنك مقارنته عندما تلاحظ أي تنفس سريع يثير قلقك.

لذلك بمجرد ظهور جروك وأعماله المريحة ، يمكنك البدء في حساب عدد المرات التي ترتفع فيها منطقة الجرو وتنخفض بينما يستنشق ويستنشق الزفير (يعد هذا بمثابة نفس واحد بالمناسبة) وتسجيل هذه الدورة بالذات.

من السهل اختصار

الآن ، قد تبدو مهمة حساب أنفاس الجرو هذه مهمة صعبة لمدة دقيقة كاملة عندما يكون لديك جرو نشط متجانس!

عندما تنام جرو بهدوء أو تستريح بهدوء ، راقب صدره يتحرك في الهواء إلى الخارج. ضع في اعتبارك أن نفسًا واحدًا يُحسب كحركة داخلية وخارجية. بعد ذلك ، استخدم ساعة إيقاف لمدة 30 ثانية وحساب كيف يمكن أن يتنفس الجرو في هذا الإطار الزمني. بمجرد حصولك على هذا الرقم ، اضرب هذا الرقم في 2 (30 X 2 = عدد الأنفاس في 60 ثانية). هذا سوف يعطيك عدد من الأنفاس جرو يأخذ في دقيقة واحدة. بحاجة الى مزيد من اختصار؟ هناك خيار آخر وهو أخذ أنفاس الجرو لمدة 15 ثانية وضرب هذا الرقم في 4 (15 X 4 = عدد الأنفاس في 60 ثانية).

قد ترغب في القيام بهذا الحساب عدة مرات خلال الساعات القليلة القادمة فقط للتأكد من حصولك على نتيجة ثابتة. الهدف هنا هو تحديد ما إذا كان معدل تنفس الجرو يقع ضمن نطاق التنفس الآمن المذكور أعلاه وما إذا كانت هناك حاجة إلى استشارة الطبيب البيطري.

يلهث لا يعول!

تذكر أن فحص معدل التنفس هذا يجب أن يتم فقط عندما يسترخي الجرو وليس عندما يلهث لسانه برفق مثل المشي أو بعد لعبه بقوة في الفناء أو عندما يكون خارج المنزل وفي أيام الكلب الصيفية . إن اصطياد جروك عندما يلهث ويسجل معدل التنفس ، لأن مثل هذه الأوقات ستؤدي إلى قراءة خاطئة وهزيمة الغرض من الملاحظة بأكملها.

فقط ضع في اعتبارك أنه وفقًا للطبيب البيطري الدكتورة ديبرا بريموفيتش ، عندما يبدأ كلب يلهث ، قد يتراوح معدل التنفس من 30 إلى 40 نفسًا في الدقيقة إلى 300 إلى 400 نفس في الدقيقة! تحدث عن الصيام!

هكذا كما يتضح ، عندما يلهث جرو أو كلب ، فإن معدل التنفس لديه يزيد بشكل كبير ، وهو أمر يمكن أن يكون مثيراً للقلق لأصحاب جرو جدد ، لكن من المعتاد اعتبار أن الكلاب لا يمكنها أن تتعرق من الجلد بنفس الطريقة التي يفعلها البشر وبالتالي فهي بحاجة لتبريد أنفسهم بسرعة.

جرو التنفس بسرعة في قفص / سيارة

الآن ، من المحتمل أن تكون هذه حالة لا يمارس فيها الجرو نفسه جسديًا بالضرورة أو لأنه يشعر بالحرارة (ما لم يكن صندوقك في شمس مباشرة ، ولا ينبغي أن يكون أو يكون الجو حارًا في المنزل). في كثير من الحالات ، يلهث الجرو أو يتنفس بسرعة في الصندوق بسبب تعرضه لموقف غير مريح. هل الجرو يحمل هذا السلوك في كل مرة تضعه في قفص؟ أو عندما يذهب لركوب سيارة أو ربما عندما يأتي الأطفال الأكبر؟ هي احتمالات ، قد يتم التأكيد الجرو الفقراء الخاص بك!

في هذه الحالة ، يعتمد تنفس الجرو السريع على هذه السياقات المحددة ، مما يعني أنه يحدث على وجه التحديد في هذا الظرف الدقيق الدقيق. على سبيل المثال ، بمجرد السماح لجروك بالخروج من قفصه بعد ركوب السيارة ، لأنه وصل إلى وجهته ، ما لم تكن هناك أحداث ضاغطة أخرى مستمرة ، يجب عليه العودة إلى التنفس بشكل طبيعي مع بدء عملية التوازن.

على الرغم من أن هذا النوع من التنفس يعد قلقًا مؤقتًا ، إلا أنه من المهم الانتباه. إذا كان جروك مُجهدًا في الصندوق ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ خطوات صغيرة لمساعدته على تعلم أن الحمل أمر رائع. مارس التمرينات عدة مرات في اليوم ، وألقِ العلاجات في الصندوق واجعله يستمتع بلعبة أو استمتع بها. أشياء عظيمة تحدث في قفص!

قد ترغب في إبقاء الصندوق مفتوحًا في الأوقات الأولى حتى لا يشعر جروك بأنه محاصر. على عكس ما كنت قد سمعت في الماضي ، فإن الجراء ليسوا حيوانات محرومة ، وبالتالي فهم لا يولدون يحبون الصناديق أو يلعبون الأقلام ، فهم يحتاجون إلى بعض الأحداث الإيجابية هناك ليتعلموا قبولها!

الشيء نفسه ينطبق على ركوب السيارات ، وجعلها ممتعة وتأكد من جرو الخاص بك لا يمرض السيارة. الإجهاد ومرض الحركة ليست مجموعة لطيفة!

جرو يتنفس بسرعة أثناء النوم

لماذا يتنفس جرو بسرعة أثناء النوم؟ يشعر معظم أصحاب الجرو الجدد بالقلق عندما يعرض الجراء عروضهم الغريبة والمثيرة أثناء النوم. قد يشعرون بالقلق من رؤية جروهم الوخز ، والتجديف ، والأنين أثناء نومه عندما ينبغي أن يكون مجرد الاسترخاء واصطياد بعض zzz ، تماما كما يفعل البشر. ومع ذلك ، فإن ما يبدو مقلقًا هو غالبًا ما يكون مجرد جرو صغير "يتصرف" فقط في أحلامه!

ربما تحلم العربة الصغيرة الخاصة بك عن مطاردة سنجاب شجرة أو لعب لعبة مطاردة مع صديق آخر في الحديقة. أيا كان ما يحلم به ، تطمئن إلى أن تنفس الجرو السريع سيتوقف ويعود إلى معدله الطبيعي بمجرد أن يستيقظ وهو ينجز مغامرات يومه.

لا تزال تشعر بالقلق؟ يمكنك دائمًا تسجيل ما تراه عبر الفيديو وإظهاره للطبيب البيطري في موعدك التالي. لا يوجد شيء أكثر راحة من راحة البال. ومع ذلك ، قد ترغب في رؤية الطبيب البيطري عاجلاً أم آجلاً إذا كان جروك يلهث دون سبب ، إذا فشل معدل التنفس في العودة إلى طبيعته عند الاستيقاظ منه إذا كان يواجه مشكلة في العثور على وضع مريح للنوم.

هكذا كما نرى ، فإن الجراء ، مثل حلم البشر ومرحلة REM الخاصة بهم (التي تمثل حركة العين السريعة ، بالمناسبة) يمكن أن تكون مثيرة للغاية لمشاهدتها في بعض الأحيان. لكن من المهم أن تقاوم الرغبة في أن تستيقظ من جروك لمجرد أنك تعتقد أنه يواجه حلمًا سيئًا. النوم مهم للغاية بالنسبة للجراء حيث إنهم يقومون بالكثير من النمو والتطور ، لذا نعم ، كما يقول المثل ، دع هؤلاء الجراء النائمون يكذبون!

الجراء تميل إلى أن يكون لها معدلات في التنفس والقلب أسرع بكثير من الكلاب البالغة ، حتى في الراحة. ليس من غير المألوف بالنسبة لهم أن يحلموا عند النوم ويكون لديهم معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي السريع. طالما بقي لون اللثة واللسان جميلًا وزهريًا ، وهو قادر على اللعب بجد ، فلا داعي للقلق كثيرًا.

- د. كارا

جرو التنفس بسرعة من المرض

Tachypnea ، وبعبارة أخرى ، المصطلح الطبي للتنفس السريع ، هو مصدر قلق عند عدم وجود تفسيرات واضحة. لذلك ، على عكس السيناريوهات المذكورة أعلاه ، لم يكن هناك أي تفسير واضح لحدوث تنفس سريع للجرو ، بمعنى آخر ، الجرو لم تمارس ، بيئته ليست ساخنة ، ويبدو أنه لا يوجد سبب للجرو للتأكيد على أو متحمس. التنفس السريع ليس له تفسير معقول ولا يبدو أنه يريد أن يهدأ.

مصطلح طبي آخر للقلق من ضيق التنفس ، وهو مصطلح يستخدم لتصوير الولادة. هذا شيء يجب أن تقلق بشأنه إذا حدث أن شاهدته. في الأساس ، يتم صياغة المصطلح لوصف الضائقة التنفسية الناجمة عن بعض الاضطرابات المرضية. تنفس الجرو يبدو أنه يأخذ بعض العمل من جانبه. قد يستخدم الجرو عضلات البطن للتنفس كما يحدث عندما يستنشق الأمر. قد يكون هناك ضوضاء يلهث لأن الجرو يأخذ نفسا ضحلة. قد تتحول اللثة إلى اللون الباهت أو الأبيض أو الأزرق (الأزرق) وهذا هو نوع التنفس الذي تثير قلقك لأنه يتطلب في كثير من الأحيان عناية بيطرية فورية.

الجراء الذين يعانون من ضيق التنفس بسبب بعض الأمراض الكامنة ، قد تميل إلى إظهار علامات تشير إلى صعوبة في التنفس. على سبيل المثال ، قد يكون جرو يعاني من صعوبة في التنفس يفترض وضعيات غير طبيعية تهدف إلى المساعدة في زيادة تناول الأكسجين مثل إبقاء الرأس والعنق ممتدًا أو المرفقين مفصولين على نطاق واسع بعيدًا عن الجسم.

ما هي الأمراض أو الحالات التي يمكن أن تسبب جرو في التنفس بسرعة و / أو صعوبة في التنفس؟ هناك العديد من الاضطرابات التنفسية وغير التنفسية المعروفة بهذه العلامات. فقر الدم ، ومشاكل القلب ، ومشاكل الدورة الدموية ، وأمراض الدودة القلبية ، والالتهاب الرئوي ، والتهابات ، والحمى ، والجفاف ، والألم ، والصدمة أو ربما بعض الآثار الجانبية الناتجة عن تناول دواء ما أو التعرض لتوكسين ، كلها محفزات محتملة قد تسبب تغيرات في معدل التنفس الطبيعي لدى الجرو .

لحسن الحظ ، فإن هذه الاضطرابات والحالات غالباً ما تكون مصحوبة بأعراض أخرى بالإضافة إلى زيادة معدل التنفس بحيث تنبهك إلى أن شيئًا ما غير صحيح. تشمل مؤشرات المشكلات نوبات السعال ، واللثة الشاحبة (اللثة الطبيعية للكلاب هي علكة فقاعية) ، والخمول ، وفقدان الشهية ، والازدحام ، وعدم تحمل التمرينات. والحقيقة الصعبة هي أن الجراء في بعض الأحيان قد يخفي أعراضهم أو قد يفشل أصحابها في التعرف عليها.

هناك حاجة إلى كلمة تحذير مع الجراء الذين ينتمون إلى سلالات الكلاب العضدية ، بشكل أساسي ، سلالات الكلاب ذات الوجوه الملطخة وجمجمة قصيرة وواسعة. البلدغ الانجليزية ، الصلصال ، بوسطن الكلاب هي مجرد أمثلة قليلة من سلالات الكلاب brachycephalic. تميل الجراء من هذه السلالات إلى ارتفاع درجة الحرارة بسهولة من ممارسة الرياضة أو الطقس الحار بسبب تشوهاتها (الأذنين الضيقة ، الحنكات الناعمة الطويلة) لذا تأكد من الحفاظ عليها في مأمن من الإرهاق من خلال مراقبة معدلات التنفس عند العين الساخنة أو عندما تكون ساخنة تمارس.

لذلك هو التنفس السريع جرو مصدر قلق؟ والجواب هو أن ذلك يعتمد. ماذا كان يفعل جرو الخاص عندما لاحظت؟ كان يلعب جرو الخاص بك؟ هل كان الجو حارا؟ كان لديك جرو النوم؟ وكان جرو الخاص أكد؟ في معظم هذه الحالات ، يكون للتنفس السريع للكلاب تفسيرًا ويعود التنفس إلى طبيعته بمجرد انتهاء الحدث المثير.

ما يثير القلق هو التنفس السريع غير المبرر خاصةً إذا كان يعاني من الشد أو يصاحبه أعراض أخرى مثيرة للقلق مثل الحمى واللثة الشاحبة والخمول أو سيلان الأنف والسعال. لذا ، وكما هو واضح ، عندما لا يبدو شيء ما على ما يرام ، فمن الأفضل دائمًا أن تخطئ في جانب الحذر ونرى طبيبًا بيطريًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بشيء بالغ الخطورة مثل التنفس غير الطبيعي السريع في الجراء.

تنويه: ليس المقصود من هذه المادة لاستخدامها كبديل عن المشورة البيطرية المهنية. إذا كان جروك يتنفس بسرعة دون سبب واضح أو يتصرف بشكل مريض ، فيرجى إبلاغ الطبيب البيطري عن التشخيص والعلاج المناسبين.

علامات:  ملكية الحيوانات الأليفة أسماك وحدائق أحياء مائية القوارض