30 حقائق رائعة عن آذان الكلاب

آذان الكلاب: يمكن أن تكون مرنة ، وإعطاء الكلاب مظهرًا رائعًا يشبه الجرو تقريبًا ، أو قد تكون منتصبة ، مما يمنح الكلاب تجربة تنبيه تشبه الذئب. آذان الكلاب تأتي أيضا في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام الأخرى. التنوع هو نكهة الحياة ، كما يقول المثل!

حاسة السمع لدى الكلاب هي شيء نعتز به نحن البشر في جميع أنحاء التدجين ، مما يسمح للكلاب بأن تصبح "آذاننا" ، وتنبهنا لأي شيء كان خاطئًا. دعونا نواجه الأمر: من دون كلاب ومساعدتهم على مر القرون ، لن نكون من نحن اليوم. في الواقع ، فإن سماع الكلب الخاص بك هو واحد من أهم الحواس التي يتم استخدامها على مدار اليوم. راقب كلبك بعناية كيف يلتقط الأصوات أو يرن أذنيه في مجموعة متنوعة من الاتجاهات.

هل فكرت في آذان الكلب بشكل عام؟ هل تساءلت يوما كيف آذان كلبك يساعده على إدراك العالم من حولك؟ عندما تتوقف لحظة وتبدأ في التفكير فيها ، تتحول آذان كلبك إلى جزء مذهل من أجسادها. وهنا 30 حقائق رائعة عن آذان الكلاب.

30 حقائق عن آذان الكلاب (الكلب يريد منك أن تعرف)

1. آذان الكلب حساسة للغاية.

وفقا لجريدة بيت الكلب الأمريكية ، "آذان الكلب تحتوي على واحدة من أعلى تركيزات النهايات العصبية في جسمها كله." وتشير الدكتورة كريستين ماكووسكي ، الطبيب البيطري في كتاب The Secret Lives of Dogs ، إلى أن "الأماكن الأخرى الوحيدة الحساسة تقريبًا هي بطونهم والأركان الموجودة بين أصابع قدميهم" .

2. تدليك الأذن يساعد الكلاب على الاسترخاء.

لماذا يحب الكثير من الكلاب أن يفرك آذانهم؟ على الأرجح ، لأنه من الناحية العصبية ، يخدم العصب المبهم جزءًا كبيرًا من الجزء الأوسط من الأذن ، ويحفز هذا العصب على التهدئة لأنه يتحكم في الوظائف النباتية التصالحية.

وفقًا لمارتي بيكر و DVM و Gina Spadafori ، فإن هذا التأثير المهدئ يعيق أيضًا قتال الكلب واستجابة الطيران المرتبطة بالجهاز العصبي الودي. لذا في المرة القادمة التي تريد فيها تهدئة رفيقك في الكلاب ، امنحه تدليكًا لطيفًا للأذن.

3. الكلاب ترغب في الاستماع إلى أنواع مختلفة من الموسيقى.

مثلنا تمامًا ، يبدو أن للكلاب تفضيلات الموسيقى الفردية الخاصة بها وقد يكون لبعض الأنواع تأثير مريح عليها أكثر من غيرها. وفقا لدراسة ، أظهرت موسيقى الريغي والصخور اللينة أعلى التغييرات الإيجابية مع الكلاب التي تبدو أكثر استرخاء.

4. الكلاب إمالة رؤوسهم استجابة لكلمات معينة.

من خلال عملية تُعرف باسم "التمييز" ، يمكن للكلاب تمييز كلمات معينة عن الآخرين. لذلك إذا كنت تقول جملة مثل "إنها لطيفة ومشمسة في الخارج ، لذلك لا أعتقد أنني سوف أحتاج إلى حمل مظلة خلال مسيرتنا ،" من المرجح أن يسمع كلبك "بلاه ، بلاه بلاه ، بلاه ، بلاه ، بلاه "تليها كلمة" المشي ".

إذا كان كلبك قد ربط كلمة المشي بجعل المقود قد انطلق وذهب للخارج ، على الأرجح ، فإن كلمة "المشي" قد تؤدي إلى إمالة رأس رائعتين!

5. استلهم فنانًا من إمالة رأس الكلب.

هل كنت تعلم؟ ابتكر الفنان فرانسيس بارود الشعار الشهير "صوت سيده". تُصوِّر اللوحة جحرًا اسمه Nipper ، الذي كان في الأصل ينتمي إلى شقيق Barraud Mark. بعد وفاة مارك بارود ، تم ترك Nipper ، إلى فرانسيس ، جنبًا إلى جنب مع تسجيل صوتي صوتي وسلسلة من تسجيلات صوت مارك.

أشار فرانسيس إلى أن نيبير كان يصيح رأسه بفضول عند سماع الصوت المسجل لسيده الراحل المنبثق من القرن. مفتون ، قرر أن يجعل لوحة من المشهد. أصبحت لوحاته شعبية واليوم لا تزال واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية في العالم.

6. يولدون مع الجراء آذانهم مغلقة.

يولد الجراء مع إغلاق عيونهم وإغلاق آذانهم لأنهم عند ولادتهم ، في حالة غير متطورة ، وسوف يؤدي ضرر كبير إلى عيونهم وآذانهم من التعرض للضوء والصوت في هذه المرحلة.

أي ضوء أو صوت في أذن غير محمية في هذه المرحلة من شأنه أن يتسبب في ضرر دائم. لذلك من المتوقع أن تفتح عيون وأذنان الجرو في حوالي أسبوعين من العمر عندما يكون الجرو أكثر تطوراً وهو آمن للأذنين لالتقاط الأصوات.

7. آذان مرنة هي دليل على تدجين.

ترتبط الأذنين المرنة بالتدجين. في الواقع ، تظهر العديد من الحيوانات البرية منتصب آذان مدببة. لكل هؤلاء المهووسين بالكلاب هناك ، قد يكون من المثير للاهتمام معرفة المزيد عن تجربة الثعلب في المزرعة التي كشفت عن بعض النتائج الرائعة حول كيفية تغيير التدجين في مورفولوجيا الحيوان.

ولكن لماذا يسبب تدجين الأذنين أن تصبح مرنة؟ تشارلز داروين لديه تفسير محتمل في كتابه " أصل الأنواع" ، وتستند نظريته على الإهمال. إنه يدعي:

"لا يمكن تسمية حيوان داجن واحد ليس له آذان تدل في بعض البلاد ؛ والرأي الذي اقترحه بعض المؤلفين ، وهو أن التدلي يرجع إلى إهمال عضلات الأذن ، من الحيوانات التي لا تشعر بالانزعاج الشديد من الخطر. ، يبدو محتملاً ".

8. يمكن أن تبقى آذان بعيدا عن الأذى.

وفقًا لكتاب Exploring Life Science ، المجلد 6 ، فإن الكلاب والقطط الذين يشعرون بالتهديد سوف تتراجع عن آذانهم حتى يتم تسطيحهم ضد رؤوسهم: "هذا الإجراء يساعد على حماية آذانهم من الإصابة إذا اضطروا إلى محاربة حيوان آخر."

9. تم تجهيز آذان الكلب مع جيب هنري.

يُعرف جيب هنري الذي يُعرف رسميًا باسم الحقيبة الهامشية الجلدية ، حظيرة من الجلد تُرى على الجزء الخلفي من أذن الكلب. وظيفتها بالضبط لا تزال مجهولة ، ولكن هناك العديد من النظريات. ربما يساعد الطي الكلاب على سماع أصوات عالية النبرة أو ربما يساعد الطي الكلاب على طي آذانهم بشكل فعال.

10. آذان الكلب تنبعث منها الفيرومونات.

عندما تلتقي الكلاب ، فإنهم غالباً ما يستنشقون مناطق الفم والأذن. تساءلت يوما لماذا تنجذب الكلاب لآذان بعضهم البعض؟ تحتوي تلك الآذان اللامعة على غدد سمينية دهنية خاصة تحتوي على الفيرومونات ، وهي مواد كيميائية خاصة تؤدي إلى استجابة اجتماعية لدى أفراد من نفس النوع.

هذه الفيرومونات تشبه الفيرومونات التي ترضي الكلاب والتي تم إطلاقها من الكلب الأم ، إلا أنها تُطبَّق على أساس أوسع لأغراض اجتماعية هذه المرة ، كما يشير دكتور كام داي ، عالم السلوكيات البيطرية.

11. آذان الكلاب عرضة للعدوى.

تتشكل قناة أذن الكلب مثل "L". بينما يحمي هذا الشكل الجهاز الفعلي للسمع من الإصابة ، فإن طول قناة الأذن ، إلى جانب الجاذبية البسيطة ، يشجع التراكم المفرط للشمع والحطام والماء والمواد الغريبة التي لا يمكن التخلص منها من الأذنين. هذا يهيئ آذان الكلاب لالتهابات مزعجة.

12. بعض الكلاب الخضوع نتف الأذن.

بعض سلالات الكلاب تنمو وفرة من الشعر من داخل قنوات الأذن الخاصة بهم ، ويعرف إجراء إزالة الشعر باسم " نتف الأذن " . والغرض من ذلك هو إزالة الشعر الزائد للسماح بتدفق الهواء بشكل أكبر وتقليل فرص الإصابة بالعدوى.

كان نتف الأذن من الممارسات المعتادة في الماضي ، ولكن في الوقت الحاضر ، أصبحت أقل شيوعًا. لا يزال يظهر في سلالات معينة من الكلاب مثل القلطي ومزج القلطي ، المالطية ، Bichons ، شيه Tzus ، و Lhasa Apsos.

13. الجينات تصبغ تؤثر السمع في الكلاب.

ارتبطت جينات تصبغ ، على وجه الخصوص ، بالصمم الخلقي (الموروث) في الكلاب: جين ميرل وجين بيبالد.

يتطور هذا النوع من الصمم عادة في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة عندما لا تزال قناة الأذن لدى الجرو مغلقة. هذا الصمم غالبًا ما يكون بسبب انحطاط جزء من الدم إلى القوقعة.

14. الدلماسي مع بقع هم أقل عرضة للصم.

في الدلماسية ، نسبة الإصابة بالصمم الخلقي مرتفعة للغاية. في هذا الصنف ، "يرتبط الصمم بجين piebald المدقع (Strain 1996) ، والذي يسبب بياض معظم غلافه." ومن المثير للاهتمام أن الدلماسيين الذين لديهم رقعة (مساحة من الفراء الداكن أكبر من البقع المعتادة) هم أقل عرضة للصم (Strain et al 1992). سيء للغاية أن هذه البقع هي عبوس من قبل سلالة القياسية!

15. براميل الأذن توفر الحماية.

هل كنت تعلم؟ وكما هو معروف طبلة الأذن الكلب الخاص بك باسم "الغشاء الطبلي". يساعد هذا الغشاء الرقيق المشدود ، تمامًا مثل البرميل ، في منع دخول البكتيريا والفطريات إلى الأذن الوسطى ، مما قد يؤدي إلى إصابة الأذن الوسطى.

16. بعض الأدوية يمكن أن يكون لها آثار سامة للأذن.

قد تحدث تأثيرات سامة للأذن (سامة للأذنين) عند استخدام بعض قطرات الأذن في الأذنين مع طبلة الأذن المهددة. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن يفحص الطبيب البيطري كلبك قبل استخدام قطرات الأذن في حالة عدم وجود طبلة الأذن هذه.

في بعض الحالات ، قد تتأثر حتى براميل الأذن السليمة عند استخدام بعض قطرات الأذن المعروفة بوجود آثار سامة للأذن كتأثيرات جانبية. تشمل هذه الأدوية الجنتاميسين والستربتومايسين والتوبراميسين والنيومايسين ، إلخ.

17. يمكن للكلاب الحصول على تورم الأذن يشبه بالون صغير.

تتسبب الأورام الدموية رفرف الأذن في الكلاب ، والمعروفة أيضًا باسم الأورام الدموية السمعية ، في تضخيم أذن الكلب بشكل واضح. يحدث هذا غالبًا نتيجة للاهتزاز الشديد للرأس والخدش المفرط للأذن والصدمات في الأذن التي تسبب تسرب الأوعية الدموية للدم مما يؤدي إلى تكوين ورم دموي (جيب مملوء بالدم).

18. يمكن للآذان مساعدة في معرفة كل من Norwich و Norfolk Terrier.

ما هي الميزة الرئيسية التي تميز نورويتش من جحر نورفولك؟ الآذان! يحتوي Norwich Terrier على آذان مدببة ، بينما يحتوي Norfolk Terrier على آذان مطوية. هناك قاعدة رائعة للتمييز بين الاثنين تتمثل في التفكير في "Nor-witch" حيث يتكاثر الكلب مع آذان مدببة مثل قبعة الساحرة ، و '' Nor-fold '' بينما يتكاثر الكلب مع آذان مطوية!

19. آذان تميز Papillons و Phalènes كذلك!

كثير من الناس على دراية بسلالة الكلاب Papillon ، ذلك الكلب الصغير اللطيف الذي يتميز بأذنين كبيرة تشبه أجنحة الفراشة. في الواقع ، فإن كلمة "Papillon" هي الكلمة الفرنسية للفراشة.

أقل شهرة هو البديل من هذا الصنف ، فالين ، التي تتميز آذان قطرة. "فالين" هي الكلمة الفرنسية للعثة الليلية.

20. سلالة كلب واحد يمكن أن تغلق آذانها.

هل كنت تعلم؟ Lundehund النرويجية هي سلالة الكلاب رائعة جدا! تم تربية سلالة الكلاب بشكل انتقائي لاصطياد البفن والبيض على ممرات ضيقة تقع على المنحدرات الصخرية. يحتوي هذا الصنف على جسم مسطح ويمكنه إغلاق آذانه بإغلاقها عن طريق طيها للأمام أو للخلف!

21. كلاب الصيد لها آذان طويلة لاستنشاق أفضل.

لماذا كلاب الصيد هذه آذان طويلة جدا؟ شم أفضل ، يا صديقي! في الواقع ، هذه الآذان الكبيرة تعمل بشكل جيد على توفير المساعدة لأنوف الكلاب القديرة. ماذا؟ عندما تحمل كلاب أنفها على الأرض ، تعمل آذانها كقمع ينسحب ويحرك ويحبس الهواء مع رائحة حول الأنف.

22. بعض الكلاب قد آذانهم اقتصاص.

زراعة الأذن ، والمعروفة أيضًا باسم otoplasty التجميلي ، هو إجراء تجميلي يستلزم إزالة أجزاء من pinnae للكلب (الجزء المرن من الأذن). يرجع تاريخ هذه الممارسة إلى روما القديمة ، في الوقت الذي تم فيه استخدام الكلاب للقيام بمهام متخصصة ربما تكون قد تسببت في إصابات الأذن.

على سبيل المثال ، كانت كلاب حراسة الماشية مثل كلب الراعي في القوقاز وكلب الراعي Maremma ، تقطع آذانهم تقليديا لحمايتهم من الذئاب والمعتدين الآخرين. تم استخدام زراعة المحاصيل أيضًا في الكلاب المستخدمة في رياضات القتال الحفرة لمنع الحيوانات من الرد عليها والاستيلاء على آذانها.

سلالات الكلاب التي تتعرض عادةً لزراعة الأذن تشمل Doberman Pinschers و Mininsure Pinschers و Boxers و Boston Terriers و Brussels Griffon و Great Danes و Schnauzers و Beaucerons و American Pitbull Terriers و American Staffordshire Terriers و Cane Corsos و Caucasian Shepherd Dog و غيرها.

نظرة إلى الوراء في التاريخ

23. لا تمنع الآذان المزروعة التهابات الأذن.

وفقًا لجمعية الطب البيطري الأمريكية: "لا يوجد دليل على أن زراعة المحاصيل تمنع أو تعالج التهابات الأذن بنجاح. وقد اقترح أيضًا أن زراعة المحاصيل تتجنب إصابة الأذن في وقت لاحق أو تحسن السمع ، لكن لا يوجد دليل يدعم هذه المزاعم أيضًا."

ومن المثير للاهتمام ، أن الملصق المصاب بالتهابات الأذن لدى الكلاب التي لها آذان منتصبة هو كلب الراعي الألماني ، وهو أمر مربك للغاية بالنظر إلى أن هناك اعتقادًا بأن الكلاب التي لها أذان منتصبة أقل عرضة للإصابة بالتهابات الأذن (التهاب الأذن) بسبب زيادة تدفق الهواء. وفقًا لجمعية الطب البيطري الأمريكية:

"حدوث التهاب الأذن الخارجية ، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسلالات معينة داخل كل مجموعة (سواء كانت الآذان معلقة أو منتصبة) ، وينتشر بشكل خاص في Cocker Spaniels و Poodles و German Shepherd Dogs."

24. آذان المزروعة تخضع للقوالب النمطية السلبية.

وفقًا لدراسة حديثة ، يبدو أن الكلاب ذات الأذنين المزروعة والذيول المرصوفة تبدو سلبية لدى الجمهور. ليس ذلك فحسب ، يبدو أن هذا التصور السلبي نفسه ينتقل إلى أصحاب الكلب

هل كنت تعلم؟

رفض الرسام من العصر الفيكتوري السير إدوين هنري لاندسيير رفضًا قاطعًا لطلاء أي حيوان بأذنيه. واعتبرهم "مصابين في نقطة الصحة والجمال". (المصدر: اختيار ليوناردو: التقنيات الوراثية والحيوانات)

25. الكلاب لديها مجموعة متنوعة من الأشكال الأذن.

آذان الإسقاط ، آذان الخفافيش ، آذان الورد ، آذان شبه وخز ، آذان زر ، آذان فراشة ، آذان الشمعة ، آذان فيلبرت ، آذان مطوية ، ليست سوى عدد قليل من أنواع مختلفة من أشكال الأذن ينظر في الكلاب.

26. آذان الكلاب لديها الكثير من العضلات.

تم تجهيز آذان الكلاب بأكثر من 18 عضلة. تسمح هذه العضلات للكلاب بدور آذانهم في اتجاهات مختلفة ، كهوائيات طبق الأقمار الصناعية تقريبًا ، بحيث يمكنهم توجيه منشأ الأصوات وتحديد موقعها بشكل فعال.

البشر ، من ناحية أخرى ، لديهم فقط ست عضلات ذات قدرة محدودة على الحركة ، بخلاف أولئك الناس القادرين على تذبذب آذانهم!

27. الكلاب يمكن أن تسمع في نطاق الموجات فوق الصوتية.

تنبع قدرة اكتشاف الأصوات عند الترددات العالية من احتياجات صيد الكلب. قبل أن يتم تدجينه ، كان أسلاف الكلاب الصغار في الكلاب يعتمدون على تعقب مجموعة متنوعة من المخلوقات لتناول العشاء مثل الفئران والبئران والجرذان. هذه الحيوانات الفريسة معروفة بإصدار صرير عالي النبرة إلى جانب إنتاج أصوات طقطقة عالية التردد أثناء تحركها حول الأوراق الجافة والعشب ، كما يشير ستانلي كورين ، في كتاب " هل تحلم الكلاب؟" كل ما يريده الكلب لك أن تعرفه.

28. الكلاب يمكن أن تسمع أفضل بكثير من البشر.

ما يمكن أن يسمعه الإنسان عند 20 قدمًا ، يمكن للكلب أن يسمع بسرعة تقارب 80 قدمًا ، كما يشير مارك بيكوف في كتابه Canine Confidential ، لماذا يفعل الكلاب ما يفعلونه؟ في الواقع ، كانت الكلاب تعتز بقدراتها السمعية منذ العصور القديمة عندما كانت الكلاب تنبه البشر إلى الأخطار المحتملة التي لم يستطع البشر اكتشافها.

29. ولكن لديهم صعوبة في التمييز بين الأصوات.

هناك مفاضلة بسبب القدرة على اكتشاف الأصوات بسهولة: عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل الدقيقة ، مثل التمييز بين كلمات السبر المتشابهة ، يميل الكلاب إلى مواجهة الصعوبات.

يشرح جون برادشو في كتابه: " تحسس الكلاب ، كيف يسيطر العلم الجديد" ، أن البشر ، من ناحية أخرى ، بوصفهم كائنات لفظية ، مهيئين بشكل أفضل للتمييز بين الأصوات المتشابهة للغاية ، وهي مهارة قد تطورنا عليها على الأرجح من أجل فك شفرة الكلام. سلوك الكلب يمكن أن تجعلك أفضل صديق لمحبوبتك.

30. لكنها تبلي بلاء حسنا في البيئات الصاخبة.

وفقًا لدراسة حديثة ، يبدو أن للكلاب قدرات جيدة في التعرف على أسمائها في البيئات الصاخبة حتى في ظل ضجيج الخلفية الذي أدلى به عدة أشخاص يتحدثون في نفس الوقت (تأثير حفلة الكوكتيل).

هل كنت تعلم؟

يعود اختراع الصفارة الصامتة إلى عام 1876 عندما أنشأها السيد فرانسيس غالتون عند دراسة كيف يسمع البشر والحيوانات. لهذا السبب ، تُعرف صفارات الكلاب الصامتة أيضًا باسم "صفارات Galton". تُعرف الصفارات الصامتة بإنتاج الأصوات في نطاق الموجات فوق الصوتية.

حقائق رائعة عن الكلاب

  • 30 العقل تهب حقائق عن أنوف الكلب
  • 30 حقائق رائعة عن ذيول الكلب
  • 30 حقائق مفاجئة عن عيون الكلب
علامات:  القطط وجهة نظر الكلاب