12 علامات الكلب يموت: ماذا تفعل عندما تنخفض صحة الكلب الخاص بك

قائلا وداعا لصاحب حيوان أليف الحبيب

هذا موضوع صعب على كل صاحب حيوان أليف ، لكن تعلم كيفية التعرف على العلامات الشائعة التي تشير إلى وفاة كلب كبير السن أو أحد المرضى المصابين بأمراض خطيرة أمر مهم. نحن مدينون للكلاب لمعرفة المزيد عن عملية الموت الطبيعية لأنها قد ملأت حياتنا مع الكثير من الفرح لسنوات عديدة. يمكننا أن نتعلم أفضل طريقة لمساعدة كلابنا على الانتقال من خلال تقديم رعاية مناسبة في نهاية العمر والحب والدعم خلال مثل هذا الوقت الصعب. سنقوم بتفصيل المواضيع التالية في هذه المقالة:

  • الموت الطبيعي المحدد
  • عندما حان الوقت للذهاب؟
  • تقييم نوعية الحياة
  • المؤشرات المبكرة للموت
  • مؤشرات نهاية المرحلة من الموت
  • هل تعرف الكلاب عندما يموت كلب آخر؟
  • 5 مراحل الحزن
  • حفل ومعالجة الموت

ليس من السهل مناقشة فقدان الحيوانات الأليفة ، لكن إدراكك للمراحل المختلفة للوفاة الطبيعية سيساعدك خلال عملية الحزن.

التعرف على عملية الموت الطبيعية

من المهم أن ندرك أن عملية الموت في الكلاب (تشبه إلى حد كبير في البشر) تتم في الأشهر والأسابيع والأيام السابقة للموت الفعلي. الموت ، وبالتالي ، يبدأ يحدث قبل حدوث الموت الفعلي ، وهذه العملية هي تجربة فردية للغاية.

مثلما تكون الكلاب فريدة من نوعها بطرقها الخاصة ، فعملية الموت لكل واحد منهم. غالبًا ما يواجه الملاك الحزن الاستباقي بينما تخضع كلابهم للعديد من التغييرات الجسدية والسلوكية والنفسية أثناء الانتقال بعيدًا عن هذا العالم.

عندما حان الوقت لوضع الكلب الخاص بك في النوم؟

سيشهد العديد من أصحاب الكلاب فقط العلامات المبكرة للموت وقد ينتقدون القتل الرحيم. سيشهد بعض مالكي الكلاب الذين ينتخبون رعاية المسكن أو رعاية المسكنات أو رعاية نهاية العمر تحت إشراف طبيب بيطري التغييرات الأكثر تقدمًا التي تحدث غالبًا عندما يكون الموت وشيكًا.

يتساءل العديد من مالكي الكلاب عندما يحين الوقت لأفضل صديق لهم. الحقيقة هي أنه لا أحد يعرف ذلك - لا يمكننا تحديد متوسط ​​العمر المتوقع للكلاب لدينا. يمكننا فقط أن نجعل تخمينًا متعلمًا بناءً على ما يشعر به الكلب وأي علامات يتم عرضها. يقترح العديد من الأطباء البيطريين الحكم على نوعية الحياة بناءً على ما إذا كان الكلب يواجه أيامًا سيئة أكثر من النفع. هناك أطباء بيطريون متخصصون الآن في رعاية المسنين الذين يمكنهم تقديم استشارات نوعية الحياة.

النظر في نوعية حياة الكلب الخاص بك

إن معرفة وقت وضع الكلب للنوم هو في النهاية قرار شخصي مع مراعاة أن المالكين فقط يعرفون كلابهم بشكل أفضل. يستخدم العديد من مالكي الكلاب مقاييس جودة الحياة كتدبير ، ولكن هذه ليست دقيقة دائمًا بالنظر إلى أن عملية الموت تتكشف للكلاب بطرق مختلفة.

بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في رعاية المسكن ، أو المسكن ، أو في نهاية العمر مع الطبيب البيطري لدعم الوفاة الطبيعية ، يتم تقديم جودة مفيدة لمقياس الوفاة من قبل اتحاد GRACE (الامتنان واحترام الحيوانات ورعايتهم في نهاية العمر حياة).

موت جيد

على الرغم من أن هذا ليس قرارًا سهلاً ، إلا أن القتل الرحيم غالبًا ما يكون خيارًا إنسانيًا لمساعدة الكلب على الانتقال. "Eu" تعني حرفيًا "جيدًا أو جيدًا" و "thanatos" تعني "الموت".

كيف تتحقق من موت الكلب الخاص بك

إن مشاهدة وفاة حيوان أليف أمر صعب ، لكن من الأفضل أن يتم إعلامك. بما أن الموت عملية ، فهذا يعني أنه يمكن لأصحاب الكلاب اتخاذ العديد من الخطوات بنشاط لمساعدة كلابهم في هذه التغييرات. الموصوفة أدناه هي علامات مبكرة معممة على أن الكلب يموت. تبدأ هذه العلامات الشائعة قبل أشهر أو أسابيع من الوفاة ، على الرغم من أنها قد تظهر أيضًا في الكلاب التي تبعد بضعة أيام فقط عن الوفاة.

العلامات المبكرة الكلب يموت

  • سبات
  • قلة الشهية
  • فقدان الوزن
  • الانفصال الاجتماعي

علامات المرحلة النهائية الكلب هو Dyin ز

  • انخفاض العطش
  • سلس البول
  • الأرق
  • الم
  • صعوبة في التنفس
  • التغييرات في لون اللثة

12 علامات وأعراض أن الكلب يموت

إشارةدواعي الإستعمالالدعم
سباتالنوم أكثر من ذلك ، واللامبالاة تجاه الأنشطة المعتادة ، وسوء النظافة ، والسعي العزلةتوفير الكلب الخاص بك مع أماكن مريحة للراحة والمساعدة مع الاستمالة لطيف.
قلة الشهيةإظهار عدم الاهتمام في الطعام ، وتناول أجزاء صغيرة ، وتناول الطعام بانتظام أقل ، مما يدل على تفضيل بعض الأطعمةتقديم وجبات أصغر في الترددات المناسبة ؛ تأكد من تقديم التغذية المناسبة ، ولكن أيضًا إطعام ما يهتم به الكلب.
فقدان الوزنانخفاض تدريجي أو سريع في الوزن يرافقه الهزالقد يصف الطبيب البيطري منبه شهية أو نظام غذائي لإدارة الوزن.
الانفصال الاجتماعيالعزلة - الابتعاد الجسدي والاجتماعياحترم رغبة كلبك في العزلة. نهج والتحدث معه أو بهدوء عند الانخراط.
انخفاض التنقلصعوبة الاستيقاظ والحركات الدؤوبةقدم أرضيات مانعة للانزلاق وفكر في استخدام الرافعات والأدوات المساعدة في الحركة.
انخفاض العطشعدم الاهتمام بالماء والطعاماجعل وعاء الماء متاحًا بسهولة. لا تجبر الكلب على استهلاك المياه. التشاور مع الطبيب البيطري إذا كان الكلب الخاص بك على الدواء.
سلس البولالفراش المتسخةيمكن وضع فوط صحية أسفل الكلب ويجب تغييرها كثيرًا.
الأرقالانزعاج الظاهرساعد كلبك على الشعور بالراحة من خلال إعادة وضعه لمنع تقرحات الفراش. نقدم لهم الدفء أو التبريد حسب الحاجة.
المغالباً ما يكون مصحوبًا بالتنفّس الشاق ، والأرق ، وعدم الكفاءةاستشارة الطبيب البيطري لتقديم مدس الألم أو العلاجات المثلية.
صعوبة في التنفسأنماط التنفس غير النظاميةتحديد موعد مع الطبيب البيطري.
تغيير في لون اللثةبدلاً من اللون الوردي الفقاعي ، تظهر اللثة شاحبة أو زرقاء أو بيضاءيمكن علاج الفم الجاف بالمساعدة ، لكن تغيير لون اللثة غالبًا ما يكون نتيجة فشل نظامي.
بارد الجسمتنخفض درجة حرارة الجسم وتكون أكثر برودة عند اللمسزود كلبك ببطانية خفيفة.

على الرغم من أن العديد من العلامات الموضحة هنا قد تشير إلى الوفاة الوشيكة ، فمن المهم أن ندرك أنها قد تكون أيضًا علامات على حالات عديدة تتطلب علاجًا وقد لا تؤدي بالضرورة إلى الوفاة.

وبالمثل ، قد تؤدي بعض الظروف مثل النفاخ والسكتة الدماغية إلى وفاة الكلب إذا لم يتم الاهتمام به. إذا كان كلبك كبيرًا أو تم تشخيص إصابته بمرض عضال ، فابقَ على اتصال مع طبيبك البيطري أو اطلب مساعدة طبيب بيطري.

فيما يلي وصف أكثر تعمقًا لعلامات وأعراض الوفاة لدى الكلاب. قد لا تظهر جميع الكلاب على نفس العلامات و / أو قد لا تظهر بنفس الترتيب. كما ذكر ، الموت في الكلاب هي تجربة فردية.

1. الخمول

نحن معتادون على رؤية كلابنا في حركة دائمة معظم حياتهم ، بحيث نبدأ في اليوم الذي بدأوا فيه بالتمثيل السباتي في القلق. في المجال البيطري ، غالبًا ما يستخدم مصطلح "لا يصح" (يختصر في المخططات الطبية مثل ADR) لتصوير نشاط غير طبيعي في الكلب الذي ببساطة لا يعمل بشكل جيد.

الخمول ، بالطبع ، ليس بالضرورة علامة على الوفاة الوشيكة في الكلاب ولا يُعرف بالشيء المرضي لشيء مرير بالضرورة ، ولكنه قد يكون أحد العلامات الأولية للمرض الخطير أو عملية الموت ويميل إلى التدهور تدريجياً مع مرور الوقت.

  • النوم: قد يبدأ الكلب في النوم أكثر ويبحث عن العزلة في المناطق التي يمكن أن يزعجها فيها. قد يلاحظ أصحاب الكلاب كيف أن بعض السلوكيات والأنشطة المعتادة قد تبدأ في التقليل أو الاختفاء من مرجع السلوكيات لدى الكلب.
  • اللامبالاة: ربما لم يعد الكلب يستقبل أصحابها عند الباب أو قد لا يكون مهتمًا بالمشي أو اللعب. قد تصبح أضعف وقد تبدأ في المشي بوتيرة أبطأ.
  • تدهور النظافة: قد لا يعود الكلب يربي كما كان من قبل.

مع تقدم الخمول ، قد يترددون في تناول الطعام والشراب والخروج للقعادة. قد يستلقون في نفس المنطقة والموقف لفترات طويلة من الزمن.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

دع كلبك ينام بقدر ما يحب. توفر لهم مكان مريح وهادئ للراحة. ابقِ كلبك بعيدًا عن الضوضاء الصاخبة والأولاد الصاخبين والاضطرابات التي يخوضها أفراد الأسرة.

2. انخفاض الشهية

قد يبدأ كلبك في تناول كميات أقل وقد يواجه صعوبة في الانتهاء من الجزء اليومي منه. قد يكون هذا انخفاض الشهية نتيجة لبعض علاجات السرطان أو مرض عضال. قد تتعرض الكلاب المصابة بالسرطان للغثيان من العلاج الكيميائي أو قد لا تكون لديها شهية كبيرة بسبب بعض الأورام التي تضغط على الجهاز الهضمي ، وبالتالي تتطلب وجبات أصغر. قد يكون للكلاب المصابة بأورام الخلايا البدينة انخفاض في الشهية بسبب حقيقة أن هذه الأورام تطلق الهستامين الذي يسبب زيادة إنتاج حمض المعدة والغثيان. الكلاب الغثيان قد تسيل بشكل واضح وتضرب شفاهها.

  • عدم الاهتمام في الغذاء: انخفاض الشهية لدى الكلاب الميتة أمر طبيعي. الجسم ببساطة لم يعد بحاجة إلى الطاقة من الطعام كما كان يفعل مرة واحدة. قد تعاني الكلاب من نقص في الشهية أو قد تمر بدورات شهية طبيعية وغير طبيعية.
  • من الصعب إرضاءه الأكل: كثير من الكلاب سوف تأكل بفارغ الصبر ملفات تعريف الارتباط ، يعامل ، أو طعام الناس ، ولكن قد قلب أنفهم في طعام الكلاب أو الكلاب. بعض الكلاب قد تأكل وجبات ساخنة فقط. قد تصاب الكلاب الأخرى ببعض المراوغات الجديدة مثل الأكل فقط إذا تم تغذيتها باليد أو فقط إذا تم وضع الطعام على الأرض.

نحن أصحاب الكلاب ، نشعر بالحزن الشديد لفقدان الشهية لأننا نربط إطعام كلابنا بالتغذية والعناية بهم. للكلاب على الأدوية ، وغالبا ما يستخدم الغذاء لإخفاء كبسولات وأقراص. يمكن أن تصبح الأدوية محبطة بشكل خاص عندما لا يعد الطعام مطلوبًا. غالبًا ما يتعين على مالكي الكلاب الحصول على إبداعات خاصة للحصول على حبوبهم.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

الاحماء وجبات اليد وإطعام الكلب الخاص بك. في الأيام الأخيرة ، اطعمه ما يريد طالما أنه ليس سامة أو شيء قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. هناك أدوية يمكن أن يصفها الأطباء البيطريون لزيادة الشهية. بريدنيزون ، mirtazapine ، والمنتج الأحدث ، capromorelin (Entyce) ، هي خيارات جيدة. كما الحفاظ على صحة الكلب في الانخفاض ، قد يكون المفضل وجبات خفيفة أو سائلة.

على أي حال ، من الأفضل دائمًا أن يأكل كلب مصاب بالسرطان شيئًا لا شيء. يمكن أن يساعدك الطبيب البيطري في اختيار الخيار الأفضل لكلبك.

- روبن داونينج ، DVM

3. فقدان الوزن

كما أكل الكلاب أقل ، وفقدان الوزن أمر شائع. هذا يمكن أن يكون مزعج جدا لأصحاب الكلاب ليشهدوا. ليس من غير المعتاد أن تصبح الكلاب المسنة رقيقة للغاية وهزالاً بسبب الشيخوخة ، ولكن في كثير من الحالات ، يكون فقدان الوزن هذا بسبب بعض الاضطرابات التنكسية مثل حالات القصور الكلوي أو الكبدي المزمن و / أو بعض أنواع الأورام الخبيثة.

  • دنف: في الكلاب المصابة بالسرطان ، يحدث انخفاض كبير في حالة الجسم. يُعرف هذا فقدان العضلات والدهون باسم دنف. داء السرطان في الكلاب قد يحدث على الرغم من أن الكلب قد يكون يأكل بشكل جيد إلى حد ما. في الأساس ، تستهلك الخلايا السرطانية الكثير من السعرات الحرارية للكلب. هذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى مدى سرعة تميل الخلايا السرطانية إلى الانقسام لإنشاء خلايا جديدة واستخدام الطاقة ، كما يوضح الطبيب البيطري الدكتور داميان دريسلر.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

اسأل الطبيب البيطري عن المنشطات الشهية وناقش خيار بدء الكلب الخاص بك على نظام غذائي غني بالبروتين والدهون لمكافحة فقدان الوزن الذي يظهر في دنف السرطان.

4. الانفصال الاجتماعي

مع اقتراب الكلاب من الموت الطبيعي قد يبحثون عن العزلة. قد ينفصلون أكثر قليلاً كل يوم عن أعمالهم الروتينية ويسعون إلى استراحة المناطق بعيدًا عن كل صخب المنازل المزدحمة.

قبل أن يمر كلب عمي ، ذكر أنه في الأيام السابقة لم يكن كلب الكولي الجميل يظهر كما كان من قبل. كان يفضل النوم في الحظيرة بدلاً من التواجد في الصباح لاستقباله وتناول وجبة الإفطار كما كان يفعل دائمًا في السنوات العشر الماضية. ومع ذلك ، يفيد العديد من المالكين أن كلابهم لا تزال حاضرة للغاية ومحبة لمعظم الوقت. يفيد البعض بأنهم يتشبثون ، رغم أنهم في بعض الأحيان ما زالوا يبحثون عن مسافة.

  • العزلة: كلما اقترب الموت ، قد يصبح الانفصال البدني والعاطفي أكثر شيوعًا في الكلاب. بعض أصحاب الكلاب حتى تقرير يلاحظ هذا مفرزة في عيون كلبهم. "إنه تقريبا إذا لم يكن رانجر كاملاً عندما نظرت إلى عينيه" ، أبلغ موكلي عندما سألتها عن الأيام الأخيرة لكلبها.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

احترم حاجة كلبك للسلام والهدوء. اقترب منه بهدوء لمنع الدهشة. تلمسهم بهدوء واطمئنهم. تجنب الضوضاء العالية أو الأضواء الساطعة. فكر في رش بعض علاجات الإنقاذ أو Adaptil في الغرفة.

علامات وشيكة على موت الكلب

هناك بعض العلامات التي من المرجح أن تحدث حيث أن الكلب يبعد أياماً عن الموت. كما ذكرنا ، لا توجد قواعد محددة عندما يتعلق الأمر بعملية الموت وقد تظهر بعض العلامات في وقت أبكر مما هو متوقع.

قد لا يشهد معظم أصحاب الكلاب الذين ينتخبون القتل الرحيم بعد مشاهدة العلامات المبكرة العلامات الموصوفة هنا ؛ ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن تحدث الوفاة الطبيعية للكلاب إما لأن المالكين يختارون تقديم رعاية المسنين بمساعدة طبيب بيطري أو أن الكلب يعاني من مرض سريع الحركة يصيبهم بالحراسة (قد يكون الطبيب البيطري غير متاح عندما يكون يمر الكلب).

من الأفضل دائمًا الاستعداد. معظم المدن والبلدات لديها الأطباء البيطريون في حالات الطوارئ على الموظفين 24/7. العديد من الأطباء البيطريين الآن تقدم مكالمات المنزل حتى أن هناك شركة امتياز جديدة تسمى Lap of Love متخصصة في الأطباء البيطريين الذين يقدمون رعاية المسنين والقتل الرحيم الإنساني في المنزل.

5. انخفاض التنقل

عندما يقترب الكلب من الموت ، يصبح هو أو هي أقل قدرة على الحركة. قد يبدأ الكلب بالضعف ولم يعد لديه قوة كافية للاستيقاظ. قد تبدأ أرجلهم بالخروج أو قد تواجه مشكلة في تسلق السلالم وصعوبة في التنقل في الأرضيات الزلقة. مع تقدم الأمور ، قد لا يكون الكلب قادرًا على النهوض والتجول. قد يكافح البعض أيضًا لرفع رؤوسهم.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

توفير الأرضيات غير زلق. بعض الكلاب تتطلب المساعدة في التجول. هناك العديد من أدوات الحركة ، الرافعات ، العربات ، والكراسي المتحركة المتوفرة اليوم. قد تأتي منشفة أو بطانية موضوعة تحت بطن الكلب في متناول اليد للمساعدة في دعم وزنه. نظرًا لأن الكلب لم يعد يحصل على قعادة أو شرب ، ضع بعض منصات سلس البول تحته وقدم الماء حسب الحاجة طالما أن الكلب يمكنه الابتلاع.

6. انخفاض العطش

الماء والغذاء يوفران الطاقة والماء ويهدفان إلى الحفاظ على الحياة وليس الموت. من الطبيعي للكلاب المحتضرة أن ترغب فقط في تناول الأطعمة اللينة والسوائل مثل مرق العظام أو الماء.

  • فقدان السنونو المنعكس: مع تقدم الكلب نحو الموت ، تقل القدرة على البلع تدريجياً. قد تظهر الكلاب تكافح من أجل مضغ الأطعمة الصعبة مثل الطحن وقد يسعلون ويخنقون الأطعمة الصلبة. عندما يبدأ الجهاز الهضمي للكلب في الضعف ، يصبح تناول الطعام الصلب غير مريح. الكلاب قد لم تعد المشي إلى وعاء الماء كالمعتاد.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

إذا كان الكلب متحركًا وقادرًا على البلع ، فتأكد من سهولة الوصول إلى الطعام والماء. إذا كان الكلب في حالة ضعف ، فيجب توخي الحذر عند تقديم الماء. قد يؤدي إجبار الماء إلى أسفل حلق الكلب إذا كان الكلب يفتقر إلى القدرة على البلع على التسبب في الاختناق والالتهاب الرئوي الطموح. إذا كان كلبك يتعاطى الأدوية ، فقد يؤدي الجفاف إلى تحفيز آثاره ويسبب تلف الكبد أو تلف الأعضاء المماثلة. استشر الطبيب البيطري للحصول على تعليمات لتجنب الآثار الجانبية.

7. سلس البول

هذا يشير إلى كل من سلس البول والأمعاء. قد يحدث سلس البول بسبب نقص السيطرة على العضلة العاصرة. قد يتآكل الكلب بسهولة لأنه أو أنها ضعيفة ولم يعد بإمكانه النهوض والتحرك كما اعتاد. عندما يتوقف الكلب عن الأكل والشرب ، ستحدث الحوادث بشكل أقل تواترا بالنظر إلى أن وظائف الجهاز الهضمي قد بدأت في الإغلاق.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

احتفظ بالمنصات تحت كلبك إذا لم يعد متنقلًا وتنظيف العبث بأسرع ما يمكن. قد يؤدي الفشل في تنظيف الفوضى إلى حدوث تقرحات ناجمة عن تهيج الجلد.

8. الأرق

قد يلاحظ أصحاب الكلاب أن كلبهم أصبح مضطربًا. من المهم أن نفهم ما إذا كان هذا جزءًا من العملية الطبيعية أم لا ، أو ما إذا كان هذا مؤشرًا على عدم الراحة إما بسبب الألم أو أي شيء آخر يحتاج إلى معالجة.

  • التغيير في السلوك: قد تنتعش الكلاب ، وتستيقظ ، وتغير أماكن الراحة بشكل متكرر ، أو تلعق أقدامها أو تتحدث بصوت عالٍ.
  • الوضعية: قد يحاول الكلب الذي لا يستطيع المشي والجلوس في معظم الأوقات توصيل حاجة للشرب أو تخفيف نفسه أو الحاجة إلى إعادة وضعه. الكلاب ، مثل البشر الذين طريح الفراش ، قد يصابون بتقرحات وألم في الفراش إذا كانوا يرقدون على نفس الجانب لساعات متتالية. من المهم تحويل هذه الكلاب كل 2-4 ساعات حسب الحاجة. هذه وظيفة لشخصين ؛ يجب أن يكون هناك شخص واحد يحمل الأرجل الأمامية والشخص الثاني يجب أن يمسك الأرجل الخلفية بينما يتم قلب الكلب بلطف من جانب إلى آخر.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

حدد ما إذا كان الكلب حارًا أو باردًا ، سواء كان عطشانًا أو بحاجة إلى قلبه. الحفاظ على تهدئة الإيدز في متناول اليد إذا لزم الأمر. التحدث مع الكلب الخاص بك بهدوء واستخدام لمسة لطيفة.

يقبل Hospice Animal أنه من حق مالك الحيوان الأليف أخلاقيا ومسؤوليته أن يقرر ما إذا كان الحيوان المصاب بمرض عضال سيموت بسبب القتل الرحيم أو بالموت الطبيعي المدعوم من المسكن. لا يقبل Hospice Animal قرار صاحب حيوان أليف بالسماح للحيوانات الأليفة بالموت بدون القتل الرحيم إلا إذا كانت هناك تدابير فعالة للتخفيف من الانزعاج تحت رعاية طبيب بيطري مرخص. تعتبر هذه الممارسات غير أخلاقية وغير إنسانية.

- جمعية مستشفى الحيوان الأمريكي

9. الألم

ليس من غير المعتاد أن يعاني كلب ميت من ألم ، لذلك قد يكون لدى أصحاب الكلاب مسكنات للألم في متناول اليد وفقًا لما يحدده الطبيب البيطري. الكلاب التي لا تستطيع البلع قد تتطلب أدوية تعطى عن طريق الحقن. ويمكن توفير هذه من قبل طبيب بيطري متخصص في رعاية المسنين. العلاجات المثلية في شكل بيليه قد تكون مناسبة لتخفيف بعض الانزعاج ويمكن أيضا أن يتم تسليمها كذوبان في الفم.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

اطلب من الطبيب البيطري فحص الكلب الخاص بك والحفاظ على مدس الألم سريع المفعول مفيد.

10. صعوبة في التنفس

كنت معتادًا على تنفس الكلب لسنوات عديدة ، والآن تلاحظ أن نمط تنفس الكلب يتغير. عندما تقترب الكلاب من الموت ، من الشائع تغيير أنماط التنفس أو صعوبة التنفس. قد يحدث هذا التغيير قبل ساعات أو أيام فقط من الموت وهو علامة على أن جسم الكلب بدأ في الإغلاق ببطء. إليك ما ستلاحظه:

  • التنفس غير المنتظم: يمكن ملاحظة التنفس البطيء غير المنتظم مع التوقف. مع اقتراب الموت ، قد يفتح الكلب ويغلق فمه.
  • التنفس الشديد: في حين أن التغيرات في أنماط التنفس شائعة عندما يقترب الموت ، فقد يحدث التنفس أثناء الولادة عندما يكون الكلب يعاني من الحمى ، أو في حالة ألم ، أو يكون لديه سائل في صدره.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

اطلب من الطبيب البيطري فحص الكلب الخاص بك والتأكد من أنه أو أنها ليست مزدحمة أو في محنة.

11. التغييرات في لون اللثة

إن النظر إلى لثة الكلب هو المرجع الأمثل عندما يتعلق الأمر بتحديد الحالة الصحية للكلب. في كلب صحي ، تريد أن ترى صمغ الزهري اللطيف. هذه اللثة الوردي هي دليل على الدم الغني بالأكسجين المنتشر في جميع أنحاء الجسم الكلب. اللثة عادة ما تكون رطبة. إذا لم يتم تنشيط الأوعية الدموية والأوكسجين بشكل جيد ، يمكن ملاحظة التغيرات في اللون:

  • لون غير طبيعي: في الكلب الذي يموت أو كلب في حالة حرجة ، تميل اللثة واللسان إلى التحول تدريجيا إلى اللون الأزرق أو الأزرق ثم إلى اللون الأبيض في النهاية. يصبح الفم أيضًا جافًا. في الكلاب التي لا تستطيع البلع ، قد تتسرب السوائل من الفم.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

لا يوجد الكثير مما يمكن فعله لعكس تغييرات لون اللثة الناتجة عن انخفاض الدورة الدموية. إذا كان الكلب مصابًا بفقر الدم بسبب سرطان الدم النازف ، فيمكنك أن تسأل الطبيب البيطري عن عملية نقل طارئة ، لكن في كثير من الحالات قد يوفر ذلك راحة مؤقتة فقط. يمكن أن تساعد أقراص يونان بايو الطارئة (حبوب منع الحمل الحمراء الموجودة في منتصف الحزمة) في بعض الأحيان على حدوث نزيف حاد بسبب نزيف الدم ، ولكن لن تنجح في حدوث نزيف كبير وضخم. التشاور مع طبيب بيطري. قد يقترح هو أو هي PCV (مستوى الهيماتوكريت) لتقييم الموقف. للحالات الحرجة ، قد يتم انتخاب القتل الرحيم الإنساني.

بالنسبة للفم الجاف واللثة الجافة ، يمكنك المساعدة في الحفاظ على رطوبة الشفاه واللثة بالماء الفاتر باستخدام قطعة قطن إذا بدا أن الكلب يقدر ذلك.

12. بارد الجسم

مع تقدم الأمور والموت لا محالة ، يبرد الجسم بسبب انخفاض الدورة الدموية. مالكي غالبا ما تلاحظ الكفوف الباردة والتنفس أكثر برودة. هذا أمر طبيعي بالنظر إلى انخفاض درجة حرارة الجسم وانخفاض ضغط الدم قبل الموت.

كيف يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك؟

احتفظ ببطانية خفيفة جدًا على كلبك للراحة ، ولكن تأكد من أنها خفيفة جدًا لأن البطانية العادية قد تشعر بثقل كبير على كلب يموت.

عندما يكون مريض مأوى للحيوان في الساعات الأخيرة من الحياة ، فإن التعرف على الألم وتخفيفه يمثلان أولوية قصوى لمالك الحيوانات الأليفة وفريق الرعاية الصحية. يجب معالجة الألم بمجرد الاشتباه به ، عند ملاحظة العلامات الفسيولوجية أو السلوكية. على عكس الخوف الشائع ، لا يوجد دليل يشير إلى أن الألم يزداد فجأة أثناء الوفاة النشطة.

- جمعية مستشفى الحيوان الأمريكي

هل تعرف الكلاب عندما يموت الكلب؟

نعم فعلا. لاحظت دراسة نشرت في مجلة " الحيوانات" أن 159 كلبًا و 152 قططًا فقدوا أحد أفراد عائلة الحيوان مؤخرًا. تم الكشف عن أن العديد من الحيوانات في الدراسة ذهبت بشكل مستمر للتحقق من الأماكن المفضلة لرفيقهم في المنزل. وشملت السلوكيات الأخرى الشائعة التشبث المتزايد في كل من القطط والكلاب ، وزيادة الغفوة في الكلاب ، وزيادة النطق في القطط ، وانخفاض الشهية في كل من الكلاب والقطط.

ما هي مراحل الحزن؟

مراحل الحزن ليست خطية ، لكن فهم أن كل شخص قد يختبر كل مشاعر يساعد في عملية الشفاء. هذه هي المراحل الخمس للحزن:

  1. الإنكار: الحرمان والصدمة يسيران جنبًا إلى جنب. قد تواجهك صعوبة في قبول أن حيوانك الأليف قد اختفى حقًا. الصدمة قد تؤدي إلى غياب العاطفة. يمكن للمرء أن يذهب عن الحياة اليومية وكأن شيئا لم يتغير. هذا جزء من عملية الحزن العادية.
  2. الغضب: الغضب هو ببساطة أحد أعراض الألم. قد يواجه المالك شعورًا بالظلم - "لماذا اضطر كلبي إلى الموت إذا اعتنت به جيدًا؟" من الأفضل عدم استيعاب الغضب ويجب التعامل معه بطريقة صحية.
  3. المساومة : المساومة هي أحد أعراض الحزن الشائعة. قد يتعرض الأفراد للمساومة المبكرة كشكل من أشكال الحزن الاستباقي. قد يشتمل ذلك على تمنى كلبك من التشخيص النهائي.
  4. الاكتئاب : يحدث الاكتئاب بالقرب من الموت أو بعده بفترة قصيرة. قد يشعر المالك بعدم المبالاة تجاه الأنشطة العادية أو غير قادر على رعاية نفسه. يرتبط الحزن الشديد عادة بالاكتئاب.
  5. القبول : يحدث القبول غالبًا كجزء من عملية الشفاء. القبول يسمح للشخص بفهم الخسارة ولكنه يواصل التحرك في الحياة والتعامل معها. القبول لا يعني النسيان ، إنه يعني ببساطة إيجاد طريقة للعيش والاستمرار في الحب في الوقت الحاضر.

لماذا يتصرف كلبي بشكل جيد إذا كان هو أو هي يموت؟

الموت يتكشف بشكل عام بعد عدة مراحل ، ولكن لن تتوقف كل الكلاب عند كل معلم. قد تتخطى بعض الكلاب بعضها أو تمر بها بسرعة كبيرة ، بينما قد يستغرق البعض الآخر شهورًا للوصول إلى نهاية رحلتهم. لذلك من المهم أن ندرك أنه لا يمكن ملاحظة أي من التغييرات الموضحة أعلاه أو بعضها أو جميعها.

قد تتعثر على بعض الكلاب التي تظل نشطة ، وتناول الطعام ، وترفع أقدامها حتى يومها الأخير ، في حين أن البعض الآخر قد يكون بطيئًا وينام لساعات متتالية في أسابيعه الأخيرة. لا توجد قواعد في الحجر.

يبلغ بعض مالكي الكلاب عن طفرة في الطاقة قبل أيام قليلة من وفاة الكلب. الكلب يمشي أو يأكل فجأة ويبدو أن لديه المزيد من الطاقة. على الرغم من كونها ممتعة ، فغالبًا ما تكون قصيرة العمر وليست علامة على التحسن ، بل غالبًا ما تكون علامة على اقتراب الموت - علامات على عودة الموت وغالبًا ما تكون أكثر وضوحًا.

ماذا تعرف عن الموت والانتقال

بعد أن يعرض الكلب بعضًا أو عدة من العلامات الموضحة أعلاه ، تحدث الوفاة. في بعض الأحيان قد يلاحظ الوخز العضلي مباشرة بعد الموت. التنفس أو اللحظات يمكن ملاحظتها أيضًا ؛ ليس للحصول على الأكسجين ، ولكن رد الفعل في الأعصاب. ردود الفعل الجسدية هذه هي جزء من الحدث الطبيعي للموت ويجب ألا تفسر على أنها معاناة.

قد تكون المثانة أو الأمعاء فارغة. الإسهال قد تتسرب. حفظ المناشف تحت الكلب قد تمتص الفوضى. عيون كلب ميت لا تزال مفتوحة. بعد بضع دقائق ، من الطبيعي أن تأخذ القرنية مظهرًا زجاجيًا. حشرجة الموت ليست شائعة في الكلاب كما هي في البشر.

كيفية تأكيد ما إذا كان حيوانك الأليف قد مات

عادة ما يتم تأكيد الموت باستخدام سماعة الطبيب والاستماع لعدم وجود نبضات القلب ، ولكن ما هو الموت؟ الموت هو انهيار نظام القلب والأوعية الدموية للكلب ، والذي يترجم إلى فشل توصيل الأكسجين إلى الأنسجة والخلايا والأعضاء الحيوية في الجسم. إنها نهاية الرحلة.

الموت في الكلاب قد تحدث بشكل طبيعي أو عن طريق حقن محلول القتل الرحيم من قبل الطبيب البيطري. الموت الرحيم لمعظم الكلاب من قبل طبيب بيطري ، ولكن المزيد والمزيد من المالكين ينتخبون الآن رعاية المسنين للكلاب بمساعدة طبيب بيطري. رعاية المسنين لا تعني أن القتل الرحيم لا يعتبر أبداً. على العكس من ذلك ، يعتبر الخيار الأخير إذا كان الكلب في ألم لا يمكن السيطرة عليه.

من المهم أن يظل أصحاب الكلاب على اتصال دائم مع الأطباء البيطريين خلال هذا الوقت وأن يظلوا مسكنات الألم عن طريق الحقن إذا لم يعد الكلب قادرًا على تناول الحبوب عن طريق الفم. اعمل مع طبيب بيطري متخصص في رعاية المسنين للتأكد من أن كلبك مريح قدر الإمكان خلال العملية.

الموت رحلة تماما. إنه جزء من الحياة ومن المحزن أنه يجب علينا جميعًا أن نواجه جميعًا أصحاب الكلاب في وقت واحد أو آخر. كما يقول المثل ، "تحذير مسبق". التعرف على عملية الموت في الكلاب يوفر ميزة هامة.

ماذا علي أن أفعل إذا مات كلبي في المنزل؟

في حالة مثالية ، سوف يكون الطبيب البيطري معك في وقت وفاة الكلب الخاص بك. ستقوم العديد من العيادات البيطرية بجمع جسم حيوانك المحبوب وتقديم خدمات حرق الجثث وخدمات الدفن للمتوفى. يمكن أيضًا للأطباء البيطريين المتنقلين ، وخدمات حرق الجثث بانتظام ، ومراقبة الحيوانات. إذا كانت هذه الخدمات غير متوفرة لك ، فإليك بعض النصائح حول ما يجب القيام به:

  • إذا كان ذلك متاحًا ، ارتد قفازات عند التعامل مع حيوانك الأليف الحبيب.
  • ضع جسم كلبك على سرير كلب ، أو على بطانية ، أو على ورقة. قد تترك السوائل الجسدية الجسم في أي وقت وبياضات التربة ، لذا تأكد من أنك تستطيع الانفصال عن هذه العناصر.
  • كن مستعدًا عقلياً وتوقع أن تحدث قذائف صارمة وتصلب في غضون ساعات.
  • لف حيوانك الأليف المحبوب في بطانية وفكر في وضعه على أعلى كيس قمامة لمنع تسرب السوائل الجسدية.
  • من الأفضل تخزين جسم الكلب في مكان بارد خاص حتى يمكنك الاتصال بخدمة احترافية.
  • تأكد من تجنيد الدعم العاطفي والعقلي. لا تشعر أن عليك أن تذهب من خلال هذا وحده.

المراجع

  • إرشادات رعاية نهاية العمر AAHA / IAAHPC. جمعية مستشفيات الحيوانات الأمريكية (2016).
  • سلمية: قائمة فحص جودة الموت للموت الطبيعي المدعوم من دار العجزة. غريس كونسورتيوم هوس.
  • الكرة ، L. عندما يكون الكلب الخاص بك السرطان: اتخاذ القرارات الصحيحة لك وللبنك.
  • فان دي بول ، ويندي. كلبي يموت: ماذا أفعل ؟: العواطف ، القرارات ، وخيارات الشفاء. مركز الحيوانات الأليفة فقدان الحزن. 2 مارس 2016.
علامات:  شرط ملكية الحيوانات الأليفة الحيوانات الأليفة الغريبة